الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادًا للامتحانات.. "التعليم" تعلن مقررات شهر ابريل

كشكول

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الاستعداد لامتحانات شهر ابريل لطلاب سنوات النقل، حيث اتاحت التعرف على مقررات ومناهج امتحان شهر أبريل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي من خلال الجداول المرفقة.
 
كما أتاحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أيضا ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

مقررات شهر ابريل 2021

 
وأشارت إلى أنه يمكن تحميل وطباعة ورقة المفاهيم من خلال رابط التحميل: https://moe.gov.eg/ar/concepts/
يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة اى معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة اذا أراد ذلك في ضوء أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.
 
وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه مهم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بشأن الى طلاب ورقة المفاهيم.
 
حيث أكد وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة اى معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة اذا أراد ذلك في ضوء أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح open book.
 
وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه تم نشر : 
_ النماذج الاسترشادية 
_ المحتوى المطلوب في الامتحانات الشهرية 
_  جداول الامتحانات المجمعة 
_  أوراق المفاهيم 

تابع أيضاً:


 
وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لا يتبقى سوى ان تستعدوا في ضوء هذه المعلومات لمنهج "٥ اسابيع فقط" ولا تلتفتوا الى اى جدل على مواقع التواصل والهدف الاساسي هو ان تتعودوا على اسلوب المذاكرة المناسب والنوعية الجديدة من الاسئلة ولا يوجد اى داعي للقلق.