الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تنشر مقررات امتحان شهر أبريل لجميع صفوف النقل

كشكول

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مقررات ومناهج امتحان شهر أبريل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي من خلال الجداول التالية.

مقررات امتحان شهر أبريل


فيستعد حاليا الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الإعدادي لاداء الامتحان المجمع على منهج شهر أبريل بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، فينشر" كشكول" مواعيد امتحانات شهر أبريل 2021 لطلاب سنوات النقل.

- الصف الرابع الابتدائي 28 أبريل.

- الصف الخامس الابتدائي 26 أبريل.

- الصف السادس الابتدائي  27 أبريل.

- الصف الأول الإعدادي  28 أبريل.

- الصف الثاني الإعدادي  26 أبريل.

كان وقد قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باستبدال موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي من يوم 25 أبريل إلى 28 أبريل، احتراما لأعياد الأقباط.

جدير بالذكرأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد لجأت لتقييم الطلاب بنظام الامتحانات المجمعة، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها للبلاد من جائحة فيروس كورونا، وحفاظا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع المشاركين بالعملية التعليمية.

الحكومة تنفى إلغاء الدراسة فى المدارس بدءاً من شهر رمضان


نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءاً من شهر رمضان واعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسي الحالي.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكّدةً أنَّه لا صحة لإلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءاً من شهر رمضان أو اعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسي الحالي، وأنَّه لم يتمّ إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

تابع أيضاً:



وأوضحت أنَّ الدراسة مستمرة بكل المدارس دون إلغاء، كما ستعقد الامتحانات الشهرية المجمعة لجميع صفوف النقل في مواعيدها المقررة، مُشيرةً إلى أنَّ الحضور اختياري بكل المدارس في شهر رمضان، ويقتضي الغياب الاختياري إقراراً رسمياً من ولي الأمر، على أن لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن 3 أيام أسبوعياً، حيث يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل المتعددة التي أعلنت عنها الوزارة من منصات وقنوات تعليمية، ونشدد على الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية كافة عناصر المنظومة التعليمية.