الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية عمل منصة إدمودو للطلاب والمعلمين بالخطوات

أرشيفية
أرشيفية

يستعد الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، لرفع المشروعات البحثية المطلوبة عبر منصة edmodo، كشرط للانتقال للصف الأعلى كبديل للامتحانات التقليدية لطلاب الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

 

كيفية عمل المنصة؟

وتعمل منصة edmodo من خلال انشاء المعلم صفحة علي المنصة ووضع رمز المدرسة ثم اسمه والرقم السري، ليقوم المعلم بعد ذلك بإنشاء فصل دراسي وإدخال أسماء الطلاب، ثم يقوم الموقع بإنشاء رمز لهم تحت مسمي "فصل افتراضي" لتيسير تواصل الطلاب والمعلمين".

 

الكود شرط أساسي للدخول

ولا يستطيع أي طالب الدخول على صفحة المعلم إلا بالرمز CODE الذى حصل عليه من المعلم، كما أنه للمعلم كامل الصلاحية لحذف أي طالب أو مجموعة، في حالة إعطاء الطالب الكود والرقم السري لشخص آخر للدخول علي الموقع يمكن للمعلم حذفه.

 

وتسمح منصة edmodo  للطالب إرسال الرسائل سواء نصية أو صور أو فيديو، ويقوم المعلم بإرسال أي معلومة باستخدام أيقونة (post).

 

ويحمل المعلم مكونات المادة، مثل المنهج الدراسي، وطريقة التقييم  والمصادر والمراجع وشرائح العرض والواجبات والإعلانات المختلفة، ويمكن للمعلم أيضا بإنشاء الاختبارات(Test) وبأشكال مختلفة ووضع الدرجات (Grades)، ثم يخبر الطلبة بدرجاتهم.

 

تحميل برنامج edmodo على التليفونات الذكية

وتسمح المنصة أيضًا إمكانية تسليم واستلام الواجبات والمهام الدراسية الأخرى، ويمكن للطلاب تحميل برنامج الإدمودو على الـsmart phone.

 

ما هي منصة Edmodo؟

تجدر الإشارة إلى أن منصة  Edmodo أحدث شبكة للتواصل الاجتماعي، تم إنشائها لتعزيز التفاعل بين الطلاب والمعلمين، وتسهيل عملية التعلم.

 

تابع أيضاً:


مستشفى العزل ١٥ مايو: شفاء مريض كورونا بعد إجراء منظار للجهاز الهضمي

المدن الجامعية بجامعة القاهرة تبدأ إجراءات تسليم الأغراض الشخصية للطلاب

حملة توعوية لخريجي الأزهر لتقويم سلوك متنمري مرضي ووفيات "كورونا"

وتستخدم  edmodo  تقنية الويب 2.0 . ويتحكم فيها المعلم عن طريق التواصل مع الطلبة، من خلال فضاء مفتوح يرسل فيه ويستقبل الرسائل النصية والصوتية ويناقش درجاتهم واختباراتهم وواجباتهم وأكثر من ذلك.

 

إلى جانب أنه مجاني ويكون المعلم فيه مسئول ممسئولية كاملة ومسيطر علي الفصل الدراسي، من خلال السماح للطالب بالدخول علي الموقع من خلال رقم أو كود يعطيه للطالب.

 

ويمكن أيضًا للطلاب أن يتواصلوا مع زملائهم، ومناقشة الموضوعات التى يتم طرحها في الفصل الافتراضي.

 

وتساهم edmodo في تغيير طريقة التدريس بالفصل، وجعله أحد فصول القرن الواحد والعشرين الذي  يعتمد على الرقمية والمقررات التفاعلية والتواصل الاجتماعي.