الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

حملة توعوية لخريجي الأزهر لتقويم سلوك متنمري مرضي ووفيات "كورونا"

أرشيفية
أرشيفية

حملة توعوية لتقويم سلوك المتنمرين

أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح، عبر وسائل التواصل الإجتماعي والإذاعة الإقليمية، حملة توعوية لتقويم سلوك متنمري مرضي ووفيات كورونا، بعنوان "خليك إنسان".

 

وأوضحت منسق عام الفرع- إلهام جلال ، خلال بيان إعلامي للفرع، أن الهدف من الحملة هو التأكيد علي أن الإصابة بفيروس كورونا ليس جريمة، أو وصمة عار، بل هو مرض يعانى منه أناس فى كل دول العالم، ولا يستدعي من البعض معاقبة المصابين بالفيروس وأذيتهم نفسيًا بما أصابهم.

 

التكاتف والترابط لمجابهة كورونا

ودعت منسق عام فرع المنظمة بمطروح خلال البيان ، إلى تكاتف وترابط الجميع من أجل مجابهة هذا الوباء، لأن المرضى فى حاجة ماسة لدعمهم نفسيًا ومعنويًا.

 

الحرص على الحد من الشائعات

وأشارت إلى حرص فرع المنظمة بمطروح على توعية المواطنين، لتغيير ثقافتهم عن هذا الأمر، والحد من الشائعات، التى تنشر معلومات خاطئة، بشأن ما يثار عن أن المتوفى ناقل للعدوى حتى بعد دفنه أو التخوف من مريض كورونا، خاصة وأنه بعد تعافيه لا داعى للتخوف منه على الإطلاق، مؤكده رفض فرع المنظمة بمطروح، لما حدث من إعتراض أهالي احدى القرى بمحافظة الدقهلية، على دفن إحدى شهداء فيروس كورونا بمدافن القرية خوفًا من إنتقال المرض إليهم وهو إعتقاد خاطئ ، فلا يوجد أخلاق ولا شرع ولا دين، يوافق على هذا السلوك الخاطىء، خاصة وأن كورونا هو وباء عالمى  معرض له كل مواطن سواء بالإصابة أو الموت.

 

ووجهت منسق عام فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح نيابة عن أعضاءها،  تحية شكر وتقدير وإعزاز لأطباء مصر لما يبذلونه من جهد في مواجهة أزمة فيروس كورونا بكل ما أوتو من علم وقوة، معرضين حياتهم لأبشع أنواع العدوى.