الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المدن الجامعية بجامعة القاهرة تبدأ إجراءات تسليم الأغراض الشخصية للطلاب

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ اليوم الأحد، المدينة الجامعية بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، التابعة لجامعة القاهرة، إجراءات تسليم الطلاب أغراضهم الشخصية، وذلك تمهيدًا لتجهيزها، للحجر الصحي لاستقبال مصابي فيروس كورونا.

 

الجدول المعلن لتسليم الأغراض

حيث أعلنت جامعة القاهرة الجدول الزمني لاستلام طلاب المدن الجامعية لأغراضهم، ووجهة الجامعة رسالتها إلى الطلاب جاء نصها، حرصًا من الجامعة على صحتكم ومراعاة لعدم التزاحم مخافة انتشار العدوى، فقد تقرر وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وتحت إشراف الدكتورة هبة نوح، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عمل جدول لإمكانية استلام الأغراض من المباني.

 

وحسب الجدول المعلن، يبدأ يوم الأحد 12 أبريل الجاري، عمارة 3، وغدًا الإثنين 13 من نفس الشهر عمارة 4، والثلاثاء 14 من الشهر الجاري "عمارة 7 و10"، الأربعاء 15 أبريل الجاري عمارة 8، والخميس 16 أبريل عمارة 9.

 

شروط استلام المتاع

وحددت الجامعة شروط استلام الطلاب لأمتعتهم وهي:

أولاً: تسجيل اسمه في الاستمارة الالكترونية التي سيتم إعلانها لاحقا، لمعرفة الطلاب الذين سيتأتون كل يوم ابتداء من يوم 13 أبريل، ووفقا للدور في مبناه كما هو في الجدول، لتجهيز اغراضهم من غرف الأمانات وحفظها في قاعة المشاهدة لتسليمها منعا للتكدس.

 

ثانياً: يجب حضور الطلاب المقيمين في كل غرفة كاملة ولن يتم التسليم لطالب واحد بكارنيهات الإقامة الخاصة بهم، على أن تكون مواعيد الحضور من الساعة 9 ص حتى 2 ظهرًا يوميًا طبقا للجدول المعلن.

 

وطالبت الجامعة الطلاب الالتزام بعدة ضوابط لتسهيل عملية التسليم والمحافظة على سلامته، من خلال الأخذ بالإجراءات الاحترازية التالية: "ارتداء كمامة، عدم التزاحم، وجود مسافة مترين بين كل طالب وزميله على الأقل".

 

عمليات تعقيم موسعة

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة، واصلت عمليات تعقيم موسعة للمدن الجامعية وعددها 5 مدن جامعية وهي: مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الطلاب بمنطقة بين السرايات، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الشيخ زايد للطلاب.

 

حيث يسكن بهذه المدن حوالي 14 ألف طالب مغترب ووافد من مختلف المحافظات والدول، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة داخل المجتمع الجامعي.

 

وكان الدكتور محمد الخشت، أصدر تعليماته بإخلاء غرف الطلاب بالمدن الجامعية وتعقيمها، بعد توجيه السيد رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، مؤكدًا لطلاب المدن الجامعية أنهم لن يدفعوا إلا التكلفة الفعلية للمدة التي قضوها بالمدينة ولن يتحملوا أي مصاريف خلال فترة تعليق الدراسة، بناء على قرار مجلسي شؤون التعليم والطلاب ومجلس الجامعة.

 

يشار إلى أن جامعة القاهرة، أجرت مسحًا طبيًا على طلاب المدن الجامعية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، واستعانت بالكواشف الحرارية على بوابات المدن والحرم الجامعي للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطة شاملة للجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.