الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. الأسئلة متكررة| خطأ فادح في امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالمنوفية.. والمحافظ يتدخل

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

شهد امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024 خطأ فادح أزعج الطلاب وأولياء الأمور، اليوم الأربعاء.

 

خطأ فادح في امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية المنوفية

وأكد أولياء الأمور، أن هناك خطأ فادح في امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالمنوفية بطباعة سؤالين فقط من الامتحان وتكرار نفس الأسئلة وذلك للامتحان باللغة العربية بينما لم يشهد الامتحان  لمادة الهندسة لمدارس اللغات لـ الشهادة الإعدادية أي مشاكل في الطباعة.

 

وكان طلاب لجان الشهادة الإعدادية بالمنوفية وبالتحديد لجان قويسنا من تكرار سؤالين في امتحان الهندسة، وذلك مع بدء الإجابة على الأسئلة الموجودة في الامتحان.

 

"التعليم" تحقق في خطأ امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالمنوفية

وبعد شكاوى الطلاب، بدأت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، بالتحقيق في الواقعة بمراجعة اللجان والمطبعة، وذلك بعد ورود عدد من الشكاوي بالخطأ الموجود فى أوراق الأسئلة للتأكد من وجود نفس الخطأ في إدارات أخرى من عدمه.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية على وقوع خطأ مطبعي في امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية في عدد من لجان قويسنا، حيث وصل الامتحان الاحتياطي به أخطاء مطبعية ناتجة عن السرعة في الطباعة، ولكن الأمر تم تداركه فورًا، وتم حل المشكلة عن طريق توزيع الامتحان الصحيح على اللجان، ومنح الطلاب الوقت الكافي للإجابة لتعويضهم عن توزيع أوراق الأسئلة التي كانت بها خطأ.

 

 

محافظ المنوفية يتدخل لحل أزمة امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

وفي أول تحرك لحل الأزمة، كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل شكوى طلاب الشهادة الإعدادية، ببعض لجان إدارة قويسنا التعليمية، بشأن تكرار أسئلة في أوراق امتحان الهندسة، مؤكدًا على أنه لا يتعرض أي طالب للضرر، مشددًا على أن مصلحة الطلاب هي أولى الأهداف في اتخاذ أي قرار.

 

اقرأ أيضًا

"من الترم الأول".. خطأ بأسئلة امتحان اللغة الإنجليزية أولى إعدادي بالقاهرة الجديدة

أول توضيح من "التعليم" بشأن خطأ امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي بالجيزة

سيدة المسرح خريجة إيه؟.. خطأ في مسيرة سميحة أيوب بمنهج 6 ابتدائي

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 تليجرام