السبت 27 يوليه 2024 الموافق 21 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول توضيح من "التعليم" بشأن خطأ امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي بالجيزة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ردت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة على ورود خطأ في امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي بإدارة الدقي التعليمية.

 

أول توضيح من "التعليم" بشأن خطأ امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي بالجيزة

وأكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني أنه جرى تدارك الأمر من الخطأ في اللجان بشأن خطأ امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي بالجيزة، من خلال قيام المراقبين للطلاب عن تبديل الحروف بالأسئلة، وقت وجود الطلاب داخل اللجنة.

 

وأضافت المديرية أن الخطأ كان في تبديل في الأرقام داخل أسئلة الكيمياء لا يغيّر نمط السؤال ولا يعد خطأ فيمكن أن نقول إنّ الخطأ في الطباعة.

 

يذكر أن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، أكد على أنه جاري بحث شكاوى طلاب الصف الثانى الثانوى لغات من وجود أخطاء بامتحان الكيمياء بإدارة الدقى التعليمية.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة أنه يتم بحث شكاوى امتحان الكيمياء من من خلال التوجيه العام.


وكان طلاب الصف الثانى الثانوى العام لغات بمدارس إدارة الدقى التعليمية أعلنوا أن هناك سؤال مكرر مرتين بإجابات مختلفة، هذا بخلاف سؤال ناقص وباقي الأسئلة فيها صعوبة.

 

وأكد طلاب مدرسة الأورمان الرسمية للغات بالدقى، صعوبة امتحان الكيمياء، ووجود أخطاء فى عدة أسئلة، موضحين أنهم اشتكوا للمراقبين.