الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 تليجرام

امتحانات الصف الثالث
امتحانات الصف الثالث الإعدادي

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 على قنوات تطبيق تيلجرام هي أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري بالتزامن مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.


تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 

وتساءل الرأي العام المصري عن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024  وذلك لمعرفة حقيقة تسريب تلك الامتحانات على قنوات الغش التابعة لشاومينج على تطبيق تيلجرام خلال الفترة الماضية.


حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 تليجرام

وعن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 تليجرام، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما يحدث في امتحانات الصف الثالث الإعدادي لم يرتقي إلى التسريب.


وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن ما يحدث هو أنه بعد فتح اللجان يقوم أحد الطلاب بتصوير ورق أسئلة الامتحانات ثم رفعها على جروبات الغش، ومن ثم تنتقل أوراق الامتحانات من لجنة إلى آخرى، وتعمل غرف العمليات بالمديريات التعليمية على تتبع مصدر الورقة ويتم ضبط الطالب المتسبب في عملية التداول.


وأشارت المصادر إلى أن التسريب يحدث عند نشر امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 على تليجرام قبل فتح اللجان أمام الطلاب، فذلك يعد تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 تليجرام لأنه سيكون ناتج عن فتح مظاريف الأسئلة قبل فتح اللجان بفترة طويلة.


وأوضحت المصادر أن الاستعانة بتطبيق نظام الباركود على ورق أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي سهل عملية ضبط الطلاب المساهمين في نشر الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي أو جروبات الغش التابعة لشاومينج على تطبيق تيلجرام.

 

وفي وقت سابق، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء القنوات التابعة لـ"شاومينج"، مؤكدة أنه لا يمكن تسريب الامتحانات بأي شكل من الأشكال.

 

كما تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كثب تلك القنوات التابعة لـ"شاومينج"  لرصدها والإبلاغ عنها لإغلاقها على الفور، محذرة من دخول الطلاب بالهاتف المحمول داخل اللجان الامتحانية سواء من المراقبين أو الطلاب، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اقرأ أيضًا 

عاجل| تصل لـ 7 سنوات.. خبير تربوي يفجر مفاجأة عن عقوبة تسريب الامتحانات