الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني

كشكول

كثف أولياء أمور الصف السادس الابتدائي بحثهم عبر محرك جوجل، عن حقيقة تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني، وذلك لأن ذلك يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وينشر كشكول في التقرير  التالي، حقيقة تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

حقيقة تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني

وكانت  جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، قد تداولت  ورقة أسئلة امتحان مادة العلوم لـ الصف السادس الابتدائي بإدارة الخانكة التعليمية في محافظة القليوبية الذي أداه  الطلاب أمس  الأحد ضمن امتحانات نهاية عام 2024.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية إن غرفة عمليات متابعة الامتحانات تلقت شكوى بتسريب امتحان مادة العلوم للصف السادس الابتدائى بإدارة الخانكة وتقوم المديرية بمتابعة والتحقيق في مزاعم تداول الورقة الامتحانية المزعومة.

وأضاف المصدر أنه يتم التحقق من أسئلة امتحان العلوم لـ الصف السادس الابتدائي المتداولة إذا كانت نفس الأسئلة أم لا، وفي حالة التأكد من تداولها تتم معاقبة المتسبب في الواقعة.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنه في حالة إثبات صحة تداول امتحان العلوم لـ الصف السادس الابتدائي، ستكون هناك عقوبات رادعة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المتسببين والمشاركين في تداول أسئلة الامتحان.

وتداولت إحدى صفحات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورقة أسئلة امتحان مادة العلوم لـ الصف السادس الابتدائي المنعقد صباح أمس  الأحد في إدارة الخانكة بمحافظة القليوبية، عقب بدء اللجان الامتحانية وبدء أداء الطلاب الامتحان.

وتتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة إجراءات للتصدي لغش وتسريب الامتحانات من بينها الآتي:

1_ تشكيل لجان تحقيق في المحافظات التي شهدت تسريبات للوقوف على أسبابها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين.

2ـ إلغاء بعض الامتحانات: تم إلغاء بعض الامتحانات في بعض المواد الدراسية التي تعرضت للتسريب وإعادة امتحانها مرة أخرى.

3ـ تشديد الإجراءات الأمنية: تم تشديد الإجراءات الأمنية في لجان الامتحانات لمنع دخول أي هواتف محمولة أو غيرها من الأدوات التي يمكن استخدامها في الغش.