الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الإعدادية 2024.. جميع المحافظات نهاية العام

موعد امتحانات الإعدادية
موعد امتحانات الإعدادية 2024

يبحث العديد من الطلاب عن موعد امتحانات الإعدادية 2024 جميع المحافظات نهاية العام؛ حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الإعدادية 2024 جميع المحافظات نهاية العام، فى هذا السياق ينشر موقع «كشكول» كافة التفاصيل عن موعد الامتحانات لجميع المحافظات نهاية العام الدراسي.

موعد امتحانات الإعدادية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات مراحل النقل والشهادة الإعدادية 2024، حيث تبدأ امتحانات مراحل النقل والشهادة الإعدادية 2024 بداية من يوم 8 مايو القادم وتستمر امتحانات نهاية العام حتى يوم 23 مايو القادم، ثم أن الوزارة حريصة على عدم عقد امتحانات خلال أيام الأجازة الخاصة بعيد الإخوة الأقباط.

موعد امتحانات الإعدادية 2024

مواصفات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

- أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف للعام الدراسي الحالي.

- أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، كما يجب أن تغطى الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

- أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب  وان توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

- أن تستوفى الورقة الامتحانية البيانات الأساسية ( المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة - الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة - تاريخ الامتحان) جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقرونيتها، حجم الخط - نوع الخط - المسافات بين السطور - الهوامش العناوين - تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعة.

موعد امتحانات الإعدادية 2024

وحددت الوزارة عدد أسئلة الورقة الامتحانية ودرجتها لكل من: الصفين الأول والثاني الإعدادي (السابع - الثامن): بواقع 4  أسئلة إجبارية لكل سؤال 16  درجة، أما الصف الثالث الإعدادي 4 أسئلة اجبارية لكل سؤال 5 درجات.

اقرأ المزيد

جميع المحذوف من مناهج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

اعرف الآن مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

الآن جدول امتحانات شهر مارس 2024 للصف الأول والثاني الإعدادي