الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعرف الآن مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

طلاب الصف الثالث
طلاب الصف الثالث الإعدادي

مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية مع تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 وذلك لمعرفة شكل اختبارات الشهادة الإعدادية للاستعداد لها بشكل مبكر قبل انطلاقها في مايو المقبل.

مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 وذلك من خلال التوجيهات التي ادلها بها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ما هي مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024؟

وعن مواصفات امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024، أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية ومراحل النقل، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

 

كما حددت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواصفات الفنية لامتحانات الرياضيات لطلاب المرحلة الإعدادية، وذلك لوضع امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 - 2024، امتحانات نهاية العام.

 

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، فأكدت الوزارة أن امتحانات الرياضيات لهؤلاء الطلاب، ستكون عبارة عن سؤال اختر من 5 مفردات، ولهذا السؤال 5 درجات، أما سؤال أكمل لـ 4 مفردات عليه 4 درجات، وبالنسبة للأسئلة المقالية، فإن امتحانات الرياضيات للطلاب ستكون مكونة من 3 أسئلة مقالية، لكل سؤال 5 درجات، على أن يتكون كل سؤال من فقرتين على الأقل.