السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يبحث توسيع اتفاقيات التعاون مع نانيجنج الصينية

كشكول

ناقش الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، مع وفد من جامعة نانجينج الطبية الصينية برئاسة لان تشينغ رئيس الجامعة، توسيع اتفاقيات التعاون بين جامعة نانيجنج وجامعة عين شمس فى مجال البحث العلمى والعمل الأكاديمى والتعليم الطبى.

أعرب ضياء عن سعادته بالتعاون مع جامعة نانجينج الطبية متطلعا للتعاون الدائم مع مستشفيات جامعة نانجينج حيث تؤدى المستشفيات دورا محوريا فى نظام الرعاية الطبية، مؤكدا ترحيبه بفتح آفاق التعاون مع الجامعة الصينية في مجالات مختلفة تشمل المستشفيات الجامعية وغيرها من المجالات.

وقدم وفد جامعة نانجينج مقترحا بأن يشمل التعاون تبادل الطلاب والأساتذة بين الجامعتين.

وقد رحب على الأنور باقتراح تبادل الأساتذة بين جامعة عين شمس وجامعة نانجينج مؤكدًا ان تعزيز التعاون المؤسسى بين الجامعتين من شأنه الاسهام فى فتح مجالات التعاون بين التخصصات المختلفة.

اشتملت فعاليات الزيارة علي حضور الوفد لعرض تقديمى لبرنامج الطب الجامعي المتكامل ( 5+2) بقاعة محمود المتينى بكلية الطب حيث تم عرض نبذة عن كلية الطب جامعة عين شمس ونشأتها والمراكز التابعة لها ومنها مركز مصرى بالإضافة لعرض رؤية الكلية ومراحل تطور مدينة عين شمس الطبية ونبذه عن مستشفى عين شمس الإفتراضى.

كما قدم الدكتور طارق يوسف عرضا تفصيليا لمستشفيات جامعة عين شمس والمراكز التابعة لها بالإضافة إلى القوة البشرية وعدد المترددين علي المستشفيات والبنية التحتية والخطة المستقبلية لتطويرها.

واستعرض الجانب الصينى تطور جامعة نانجينج الطبية والتى انشأت منذ ٩٠ عامًا وتم عرض رؤيتها والمستشفيات التابعة لها وإمكانياتها وعدد العمليات الجراحية التى تجريها بالسنة وكذلك العلاج المجانى كمشاركة للمجتمع المدنى بالمستشفيات الصينية، كما تسعى الجامعة لدعم مجال البحث العلمى من متخصصين يقدمون الدعم لتطوير المؤسسات الحكومية.

كما تضمنت الزيارة جولة بالكلية وزيارة لمعمل الكمبيوتر ومعمل المحاكاة ومدرج المحلاوى وجولة بمركز مصرى للأبحاث الطبية ومستشفى الباطنة والجراحة والمسنين.