الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": انتظام امتحانات نصف العام لطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكّدت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، انتظام سير الامتحانات بمدارس التكنولوجيا التطبيقية بشكل عادل، إذ يتولى قسم التقييم والامتحانات بالوحدة متابعة الامتحانات بجميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال غرفة العمليات بالوحدة ومتابعة المدارس، وذلك لضمان انتظام الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي طارئ.

انتظام امتحانات نصف العام لطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأضافت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أنَّه تمّ تنظيم برنامج تدريبي على طريقة وضع الامتحانات وذلك في حضور كل واضعي الأسئلة، وذلك بهدف التأكّد من أن الأسئلة تتسم بالدقة والشمول وتراعي مستويات الطلاب المختلفة، وعمل تقرير يومي عن أعمال الامتحانات من خلال غرفة العمليات بالوحدة، وذلك لرصد أي ملاحظات أو شكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

 امتحانات نصف العام 2024

 

وخلال متابعته لسير الامتحانات بالمدارس، أكّد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن الوحدة تحرص على توفير كل سبل الراحة للطلاب وضمان سير الامتحانات بشكل منظم.

 

وأشار إلى أنَّ الوحدة نظمت عددًا من البرامج التدريبية لإعداد المعلمين والإداريين لمواكبة التطورات الجديدة في مجال التعليم الفني، وذلك بهدف إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أنَّ وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تتعاون مع الشركاء الصناعيين لتوفير التدريب العملي للطلاب في بيئة صناعية حقيقية وذلك بهدف إعدادهم لسوق العمل.

 

جدير بالذكر، أنَّ مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعتمد على الجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي في المصانع والمؤسسات الصناعية.

قد يهمك أيضا:

عاجل.. ننشر مهام المرافق للطالب المريض بامتحانات الثانوية العامة 2024

 

اعرف لجنتك.. طرق الحصول على أرقام جلوس الصف الثالث الاعدادي 2024

 

"التعليم": انتظام امتحانات نصف العام لطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

بوابة التعليم الأساسي 2024 لمعرفة نتيجة الصف السادس والخامس والرابع الابتدائي

 

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول

 

إصابة 5 أشخاص بينهم 3 أطفال فى حادث تصادم بالإسماعيلية