الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول

كشكول

أكدت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على سير الامتحانات بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للفصل الدراسي الأول، موضحة أنه تم  عمل برنامج تدريبي على طريقة وضع الامتحانات وذلك في حضور واضعى الأسئلة، وذلك بهدف التأكد من أن الأسئلة تتسم بالدقة والشمول وتراعي مستويات الطلاب المختلفة.

وشددت على أنه يتم عمل تقرير يومى عن أعمال الامتحانات من خلال غرفة العمليات بالوحدة، وذلك لرصد أي ملاحظات أو شكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وخلال متابعته لسير الامتحانات بالمدارس، أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن الوحدة تحرص على توفير كل سبل الراحة للطلاب وضمان سير الامتحانات بشكل منظم.

وأشار إلى أن الوحدة نظمت عددًا من البرامج التدريبية لإعداد المعلمين والإداريين لمواكبة التطورات الجديدة في مجال التعليم الفني، وذلك بهدف إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل.

وأضاف دكتور بصيلة أن وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تتعاون مع الشركاء الصناعيين لتوفير التدريب العملي للطلاب في بيئة صناعية حقيقية، وذلك بهدف إعدادهم لسوق العمل.

جدير بالذكر أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعتمد على الجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي في المصانع والمؤسسات الصناعية