الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

على طريقة الدقهلية| هل تكرر تسريب امتحانات الدراسات اليوم؟.. "كشكول" يرد

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي من الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الماضية بعد تداول أسئلة الامتحانات على جروبات الغش.

 

تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي

وتسائل أولياء الأمور والطلاب عن حقيقة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي في عدد المحافظات بعد مزاعم القائمين على جروبات الغش التابعة لشاومينج تسريب الامتحانات.


تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي

وزعمت جروبات الغش تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية فى محافظات الإسكندرية والشرقية والجيزة وقنا، ذلك قبل بدء لجنة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى 2023، كما نشرت إجابات أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي فور تسريب الامتحانات.


حقيقية تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الثانوي

وللبحث عن حقيقة تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادي، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتتبع جميع الأوراق المتداولة على صفحات الغش الخاصة بامتحان الدراسات الاجتماعية منذ بدء الامتحان، للتحقق منها ومقارنتها بأوراق الأسئلة في اللجان الامتحانية.

 

حقيقية تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية على طريقة الدقهلية

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ"كشكول" أن إذا حدث تسريب امتحانات الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادي كان على الفور تم إلغاء الامتحان وتحديد موعد جديد لإعادته من قبل المحافظين، مثل ما حدث مع امتحان الدراسات الاجتماعية في الدقهلية 18 مايو الماضي.

 

وفي 18 مايو، قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد واقعة تسريبه في جروبات مخصصة للغش، وتأجيله إلى يوم السبت الموافق 20 من مايو وصدق على هذا القرار الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التعليم بالدقهلية.


 

وفي محافظة الشرقية، كشف محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حقيقية تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الثانوي، مؤكدا عدم رصد غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الامتحانات أي خروقات أو تسريبات أو حالات غش.

 


 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في: القاهرة، دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ، مطروح، القليوبية، الاقصر، والمنوفية، السويس، بني سويف، ومن المقرر أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 قد انتهت رسميا في جميع محافظات الجمهورية بنهاية الأسبوع الجاري.
 

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان التابعة لها.
 

وامتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها، وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.