الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي في 10 محافظات اليوم

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي هو الموضوع اليومي الثابت الذي يشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بسبب تداول أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل مستمر.

 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي

" تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي".. عنوان عريض لأزمة يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور خلال امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، فتستمر أسئلتهم بشكل مستمر حول ما حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي؟.

 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

وحول تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 اليوم الثلاثاء فقد نشرت جروبات الغش عبر موقع التواصل الاجتماعى "تليجرام" صورًا لورقة أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني وذلك في عدد من المحافظات المختلفة.

 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 في 10 محافظات

ونشرت جروبات الغش ورقة أسلئة امتحان العلوم بمحافظة قنا، وورقة امتحان الجبر بالإسكندرية وورقة امتحان الهندسة بالشرقية، وكذلك امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة واللغة الإنجليزية لطلاب الجيزة وامتحان مادة اللغة الإنجليزية بالقليوبية وورقة أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية بالمنوفية وورقة أسئلة امتحان الجبر والإحصاء بالمنيا وأسيوط  وامتحان الجبر في بني سويف، وذلك مع إرفاق الحل والإجابات على أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023.

 

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

أما عن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، فكشف مصادر بوزارة التربية والتعليم أن ما حدث مع  امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 لا يعد تسريبا لأن تداول أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 إذا صح تطابقها مع الامتحانات الأصلية تم بعد فتح اللجان وليس قبلها.

وأوضحت المصادر لـ "كشكول" أن غرف عمليات التربية والتعليم بالمديريات التي شهدت تداول لامتحانات الثانوية العامة تتبع الأسئلة المتداولة لمعرفة مصدر خروج الأسئلة وضبط المتورطين كما تقارن بين أسئلة الامتحانات المتداولة والأسئلة الأصلية لبيان مدى صحة تسرب الامتحانات من عدمه.

وعن العقوبات التي تنتظر المشاركين في تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، أشارت المصادر إلى أن سيعاقب الطالب المشارك في نشر أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي على جروبات الغش بعقوبة تصل إلى الحرمان من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد، أما المعلمين الذي يشاركون في نشر الأسئلة فعقوبتهم تكون الاستبعاد من المراقبة باقية الامتحانات والإحالة للتحقيق وتطبيق العقوبة المناسبة.

 

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 اليوم

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم الثلاثاء داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 امتحانات المواد التالية: العلوم بالقاهرة، اللغة الأجنبية والتربية الدينية بالجيزة، الجبر والتربية الفنية بالإسكندرية، الهندسة والكمبيوتر بالشرقية، الجبر والتربية الفنية بالغربية، الجبر والتربية الفنية في مطروح، الجبر والاحصاء في أسيوط، الجبر والتربية الفنية في المنيا، اللغة الأجنبية في القليوبية، العلوم بالأقصر، الدراسات والتربية الفنية بالمنوفية، الهندسة والتربية الفنية بالسويس.

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في محافظات  : دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ.