الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعاون علمي بين جامعتي عين شمس وأولابيدي الإسبانية

كشكول

التقي الدكتور عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، بفرانسيسكو أوليبا رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة بابلو دي اولابيدي في عدد من المجالات وتوطيد أواصر العلاقات مع جامعة عين شمس.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، والدكتور محمد الصغير رئيس قسم اللغة الإسبانية، والدكتورة يمني عزمي مدير مكتب التعاون الدواب بالكلية، والدكتورة هالة عواد أستاذ بقسم اللغة الإسبانية، والدكتور سعد محمد سعد الأستاذ بجامعه بابلو دي اولابيدي ورئيس شعبه الدراسات العربية.

رحب سعود، برئيس جامعة بابلو دي أولابيدي والوفد المرافق له، مقدما نبذة مختصرة عن تاريخ قصر الزعفران ومتحف الزعفران وما يحتويه من آثار ومخطوطات نادرة.

وأثني على عمق العلاقات المصرية الإسبانية، مؤكدا أهمية الدور العلمى والثقافى الذى تقوم به جامعة عين شمس بشكل عام وكلية الألسن خاصة فى مجال نشر اللغة والثقافة الإسبانية والعمل على تخريج طلاب متميزين فى مجال اللغة والأدب والترجمة الى سوق العمل.

وتطرق إلى حصول جامعة عين شمس علي خمس نجوم في تصنيف QS منذ عام ٢٠٢١ بالاضافة الى وجود جامعة عين شمس في عدد كبير من التصنيفات العالمية وهو ما تضعة جامعة عين شمس على رأس اولوياتها لضمان مستوي تعليمي واكاديمي قوى على مستوى الجامعات العالمية وهو ما تتطلع اليه الجامعة عن طريق زيادة عدد البرامج المشتركه التي تقدمها جامعه عين شمس مع الدول الأخرى كبرامج كليتي الحقوق والتجارة باللغة الفرنسية.

وأكد سعود، أنه يقع على عاتق جامعة عين شمس مسؤولية مجتمعية كبيرة حيث ينتمي إليها أكثر من ربع مليون طالب وعشرة آلاف طالب وافد بالإضافة إلى مستشفيات جامعة عين شمس والتي تخدم قطاع كبير جدا من المواطنين وتستقبل أعدادا كبيرة من المرضى.

وأبدى رئيس جامعة بابلو دي أولابيدي سعادته البالغة لزيارة جامعة عين شمس العريقة ومكانتها المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكُبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستوى الدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها والتي تلبي حاجة سوق العمل سواء المحلية أو الدولية، بما يجعلها جامعة متفردة بين الجامعات المصرية والأجنبية.

وقام ائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفرانسيسكو أوليبا  رئيس جامعة بابلو دي أولابيدي بتوقيع  اتفاقيه إيراسموس للأستاذ الزائرين والتبادل الطلابي.

وفي نهاية الزيارة أهدى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كتاب قصر الزعفران مقدمًا الدعوة لرئيس جامعة بابلو دي أولابيدي لزيارة متحف قصر الزعفران.