الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

وفد طلابي من جامعة بني سويف في زيارة لمرصد الأزهر

وفد طلابي من جامعة
وفد طلابي من جامعة بني سويف في زيارة لمرصد الأزهر

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، زيارة وفد طلابي من أبناء الجامعة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، وذلك ضمن بروتوكول التعاون المبرم مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ برنامج "نحو رؤية شبابية لمواجهة التطرف والإرهاب"؛ بهدف توعية طلبة الجامعات وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تبثُّها التنظيمات الإرهابية، عبر إصداراتها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت الزيارة محاضرة عن "مخاطر استغلال التنظيمات الإرهابية للتكنولوجيا في استقطاب وتجنيد الشباب واليافعين"، والتي ألقاها العميد إيهاب طلعت، المحاضر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، بينما تناول الدكتور حمادة شعبان، مشرف وحدة الرصد باللغة التركية في المرصد، بالشرح والتفنيد خلال المحاضرة الثانية بعنوان "الشباب والجماعات المتطرفة"، الاستراتيجية التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية في نشر أفكارها المتطرفة، واستقطاب المزيد من العناصر لصفوفها، وكذلك سبل كشف زيف أفكار هذه التنظيمات وكيفية تحصين العقول من هذا التضليل المتعمد.

يذكر أن تلك الزيارة، قد سبقها تنظيم عددٍ من الفعاليات ضمن مبادرات مشتركة بين مرصد الأزهر وبعض الجهات المحلية والدولية مثل التعاون مع وزارة الخارجية المصرية ممثلة في وحدة مكافحة الإرهاب الدولي، ووزارات الدولة كافة.

جامعة بني سويف تتخذ إجراءاتها القانونية ضد صفحة وهمية تنتحل اسم رئيس الجامعة

وقد أصدرت جامعة بني سويف، اليوم، بيانًا إعلاميُا بشأن قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وقيامه بإنشاء صفحة وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وهجومه على بعض الشخصيات الجامعية، وترويج الشائعات من خلال هذه الصفحة المزورة.

وأوضحت جامعة بني سويف، في بيان لها، أن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، يكن للجميع كل التقدير والاحترام وهناك علاقة من المودة والمحبة تربطه بالجميع، وأن الصفحة الوهمية المزورة باسم رئيس جامعة بني سويف تحاول نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التي تثير الرأي العام.

وأكدت جامعة بني سويف، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد تلك الصفحة الوهمية بعد إبلاغ كافة الجهات المسؤولة، حيث أهابت الجميع بعدم التعامل مع أي منشورات من خلال هذه الصفحة الوهمية المزورة، وأن أخبار وأنشطة الدكتور منصور حسن جامعة بني سويف، يتم نشرها من خلال صفحة جامعة بني سويف عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والموقع الرسمي للجامعة.

وفد طلابي من جامعة بني سويف في زيارة لمرصد الأزهر ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب والرياضة