السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس كلية حقوق عين شمس يستعرض إنجازاته

كشكول

عقد مجلس كلية الحقوق جامعة عين شمس، اجتماعه الدورى برئاسة  الدكتور محمد صافى، عميد الكلية، وحضور الوكلاء وأعضاء المجلس.

وقد اطلع عميد الكلية أعضاء المجلس على ما أنجز من أعمال خلال الفترة ما بين اجتماعى المجلس، ومنها سير عمليات تجديد وإصلاح منشآت الكلية بانتظام، وإبرام اتفاق تعاون مع جامعة كوين مارى الإنجليزية يسمح بإيجاد فرص دراسية للهيئة المعاونة بحامعة كوين مارى، واشتراك الجانبين فى تنظيم المؤتمرات بدءا من مؤتمر الكلية القادم، ودراسة إمكانية التدريس المشترك لبعض المقررات.

ومنها أيضا انتهاء المرحلة الأولى لتنفيذ بروتوكول التعاون المبرم مع وزارة العدل لتدريب طلاب الكلية فى المحاكم المتخصصة، واحتلال فرق الكلية المشاركة فى المسابقات الدولية للمحاكمات الصورية مراكز متقدمة، ومنها فوز فريق الكلية المشارك في مسابقة  Jessup  الدولية للمحاكمة الصورية بالمركز الثالث على مستوى جامعات مصر، وفوز الفريق المشارك في مسابقة Willem C. VIS  الدولية للمحاكمة الصورية في مجال التحكيم التجاري الدولى، والمركز الأول على مستوى جامعات مصر فى المسابقة التمهيدية التى نظمت لهذا الغرض تحت رعاية مركز القاهرة الاقليمي للتحكيم.

كما استضافت الكلية مسابقة جامعة أكسفورد في المحاكمة الصورية لمنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من التاسع وحتى الثانى عشر من مارس لعام ٢٠٢٣م، وتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للشعب الثلاث والتعليم المفتوح خلال المدة التى حددتها إدارة الكلية، والانتهاء من إعداد بعض البرامج الجديدة بالكلية.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات المهمة، واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة، ومنها ترقية بعض أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتسجيل بعض رسائل الدكتوراه، ومناقشة شئون الطلاب، واستعرض المجلس تقارير بشأن عمل لجنة أخلاقيات البحث العلمى، وتقارير مقدمة من بعض أعضاء الهيئة المعاونة الذين سافروا إلى الخارج على نفقة الكلية لإكمال رسائلهم.