الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جولة تفقدية لنائب رئيس جامعة عين شمس لمتابعة تنسيق المرحلة الأولى بمعامل كلية الآداب

كشكول

تفقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب سير العمل باليوم الأول من فتح المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني بمعامل كلية الآداب.

اطمئن سعود من الطلاب المترددين على معامل التنسيق وذويهم لتيسير كافة الإجراءات وتقديم المشورة والشرح الوافي لكافة خطوات التقديم من جانب طاقم إداري مدرب للرد على كافة التساؤلات الخاصة باستخدام الموقع والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات وكذلك جودة الإنترنت وطباعة الرغبات بعد الانتهاء من تسجيلها.

وحرص سعود على تفقد أعمال التنسيق الإلكتروني بمعمل ذوي القدرات الخاصة والذي خصصته الجامعة لأول مرة لاستقبال الطلاب ذوي الهمم  ومقره مركز الإبصار بكلية الآداب، حيث يحتوى على ٦٠ جهاز كمبيوتر مزود بخدمة الإنترنت والطابعات، وكذلك تخصيص أماكن لانتظار أولياء الأمور والمرافقين، لافتًا أن جامعة عين شمس خصصت ١٤ معملا لاستقبال أعمال التنسيق بخمس كليات هي الآداب، الحاسبات والمعلومات، الهندسة، الزراعة، البنات، فضلًا عن استضافة الجامعة للسنة الثالثة على التوالي لمكتب التنسيق المركزي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأكدت الدكتورة حنان كامل القائم بأعمال عميد الكلية ووكيلة شئون التعليم والطلاب، أن الكلية بالتنسيق مع إدارة الجامعة على توفير معامل الحاسب الآلي، والتي تبلغ ٣  معامل، بطاقة استيعابية ٩٠ جهاز حاسب آلى مزود بخدمة الإنترنت وماكينات الطباعة، ويتم توزيع الطلاب عليها مع توفير التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع، حيث يتم توفير الخدمة من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا اعتبارًا من اليوم وحتى الإثنين من الشهر الجاري   .

وأشارت إلى وضع التعليمات والإرشادات المتعلقة بشروط المرحلة، على الشاشات واللوحات الإعلانية بالكلية، بالإضافة إلى توفير فريق عمل مكون من ٥٣ فرد تحت إشراف وحدة تكنولوجيا المعلومات، وهذا الفريق مدرب على توجيه وإرشاد الطلاب على كيفية التعامل مع الموقع الإلكتروني للتنسيق وقواعد اختيار الرغبات وخطوات التسجيل وصولًا إلى مرحلة طباعة استمارة الرغبات بعد تسجيلها على الموقع.

وأكدت أن هذه الخدمة تقدم للطلاب مجانا، كما تعد الكلية رائدة في تقديم هذه الخدمة منذ عام ٢٠٠٨ ويتم تطويرها بشكل سنوى بما يتوافق مع التطور التكنولوجى والتحول الرقمى، ويتم الإعلان يوميا عن أعداد الطلاب الذين يستفيدون من هذه الخدمة طوال أيام التنسيق.