الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"آثار القاهرة": حنين حسام لم تحضر امتحانات الكلية.. ونتتظر الإخطار الرسمي بإدانتها

كشكول

قال الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إن الطالبة حنين حسام مقيدة بالفرقة الثالثة من الكلية، مشيرا إلى أنها لم تحضر امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021.

وأضاف رجب، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الكلية تتعامل مع موقف الطالبة حال وصول إخطار من قبل إدارة الجامعة وبناء عليه يتم اتخاذ كافة الإجراءات ضد الطالبة بناء قرار النيابة العامة والحكم المرسل لإدارة الجامعة.

وأوضح عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن الكلية ملتزمة بتطبيق الإجراءات واللوائح تجاه الطالبة، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات حال وصول ما يفيد ذلك للكلية.

وألقت أجهزة الأمن،القبض على حنين حسام «فتاة التيك توك»، بعد ساعات من ظهورها في فيديو جديد على قناة "تيك توك"، وكانت النيابة العامة قد وجهت للطالبة حنين حسام تهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، وتشجيع الفتيات على بث فيديوهات مشابهة، ومحاولة التخفي وتشفير هاتفيها وحساباتها.

وحكمت محكمة جنايات القاهرة بمنطقة التجمع الخامس، يوم الأحد الماضي، على حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.