رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بالمدارس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

الخميس 13/مايو/2021 - 06:08 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
تستعد المدارس الثانوية لاعلان نتيجة الصف الأول الثانوي لشهر أبريل 2020/2021، الذي من المقرر إعلانها عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

رابط الحصول على نتيجة أولي ثانوى فور ظهورها


حيث يمكن لطلاب صفوف النقل وطلاب الصف الأول، الثانوى معرفة النتيجة فور ظهروها عبر الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالى: من هنا



خطوات الحصول على نتيجة الأول الثانوي

وذلك بإتباع الخطوات الآتية:

_  إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب المدون فى شهادة الميلاد

_   اختيار المرحلة الدراسية 
_  الصف الدراسي، والفصل الدراسي.

تجدر الاشارة، إلى أنه سيتم اعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي الحالي 2021، عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وتعلن نتيجة طلاب سنوات النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بعد عقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا من أداء امتحان شهر مارس وأبريل لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وشهر أبريل لطلاب سنوات النقل بالمرحلة الثانوية، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على 50% في الورقة الامتحانية المجمعه أو 25% في المادة الواحده.


تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أعلنت خلال للكتاب الدورى رقم 10 أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 
وعقدت وزارة التربية والتعليم، امتحانات شهر أبريل الماضي في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وبعد نهايتها بدأت الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشارت الوزارة إلى أن منهج شهر مايو للإطلاع، موضحة أن الطلاب استكملوا القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى.

تابع أيضاً..


ومن ناحية آخر، قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال شهرى يونيو ويوليو، مؤكده أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.
Advertisements
ads
Advertisements