الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعات تُحدد موعد عودة الطلاب للمدن الجامعية

كشكول

تبدأ الجامعات، في استقبال الطلاب بالمدن الجامعية، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، استعدادا لاستكمال العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، وبدء امتحانات التيرم الثاني.

ومن المقرر أن يعود الطلاب للجامعات، بداء من منتصف الأسبوع المقبل، لحضور المحاضرات بالمدرجات، بعد أن تم تعميم نظام التعليم عن بُعد خلال فترات شهر رمضان، وفقا لنظام التعليم الهجين الذي تطبقه الجامعات، من بداية العام الدراسي والذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجها للحد من الكثافة الطلابية بالجامعات، وتفادي انتشار فيروس كورونا.

تسكين الطلاب:

وتستعد الجامعات لانتهاء الدراسي نهاية الشهر الجاري، وبدء امتحانات التيرم الثاني، بدءا من أول الشهر المقبل "يونيو"، وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته الأخيرة، حيث تبدأ في تسكين الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، بوجود طالبين فى غرفة واحدة، مع تعقيم وتطهير مستمر للمنشآت.

التوسع في التعليم الهجين:

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة التوسع في عمليات التعليم الهجين وفقا لطبيعة كل كلية، كذلك النظام الحضوري للجامعة وفقا للإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي وقياس درجة حرارة الطلاب وغلق أماكن التجمعات.