السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

منصة التعلم الإلكتروني بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

أطلق مركز التعلم الإلكتروني بجامعة بنها، منصة إدارة التعلم عن بعد، فى إطار سياسة الجامعة للتحول الرقمي ورفع وتحسين القدرات التكنولوجية لعمليات التعليم والتعلم.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، إن المنصة الإلكترونية لإدارة التعلم (LMS) على نظام موودل توفير فرصة للتعلم لجميع طلاب الجامعة فى بيئة تعليمية مناسبة يتواصل من خلالها الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس تطبيقا لنظام التعليم الهجين والذي يعتمد على الدمج بين التعلم وجها لوجه والتعلم عن بعد.

رابط منصة التعلم الإلكتروني بجامعة بنها

وأشار الجيزاوي، إلى أنه يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الدخول على المنصة من خلال الرابط.

 يذكر أنه يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الحصول على الحساب الخاص بهم للدخول على المنصة من خلال التواصل مع وحدات الخدمات التكنولوجية بالكليات، أو من خلال منسقي التعلم الإلكتروني بالأقسام العلمية بالكلية.

كيفية الدخول على منصة التعلم الإلكتروني جامعة بنها

الدخول على الرابط

- الضغط على تسجيل الدخول (login).

- كتابة الايميل الجامعي الخاص بكل طالب والمدون على كارنية الكلية.

- كتابة كلمة المرور (password) وهى عبارة عن "كتابة الايميل الجامعى الخاص بكل طالب حتى كلمة @ ثم إضافة 123"

- على سبيل المثال لكلمة المرور: ahmed2025@123;

ملحوظة : يجب كتابة الايميل وكلمة المرور حروف صغيرة.

وعلى الطلاب الذين لم يستخرج كارنية ويريد معرفة الايميل الجامعي الخاص به يتم الدخول على موقع تسجيل الكشف الطبي الخاصة بجامعة بنها والضغط على المساعدة (help) وادخال الرقم القومي واختيار الكلية.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماعه الدوري، أمس السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة عين شمس.

تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس

وجه عبدالغفار، الجامعات بضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل

وجه الوزير رؤساء الجامعات برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل الجامعية والتأكد من تناسب السعة الاستيعابية للمستشفيات مع معدلات الزيادة في أعداد الحالات، بالإضافة إلى الاستعداد التام لزيادة السعات الاستيعابية لمستشفيات العزل الجامعية حال الاحتياج لذلك، سواء على مستوى الأسرة العادية أو أسرة العمليات المركزة.

إنشاء مراكز بحثية بالجامعات

وجه الوزير بسرعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإنشاء الجامعات لمراكز بحثية تهتم برصد التغيرات المختلفة التي يشهدها المجتمع المصري والمنطقة والعالم، والاهتمام بدراسات استشراف المستقبل لتقديم رؤى مستقبلية تستفيد منها مؤسسات الدولة في التعامل مع تحديات المستقبل.

تحصين الطلاب من الدعاية السوداء والشائعات

وجه الوزير، خلال الاجتماع بتشكيل لجنة من بعض رؤساء الجامعات وبعض نواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ لإعداد خطة تنفيذية متكاملة لنشر الوعي المجتمعي بين المجتمع الطلابي بكافة الجامعات والمعاهد المصرية، وتستهدف خطة تنمية الوعي المجتمعي، تنمية إدراك الطالب الجامعي لكافة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية والاجتماعية التي تواجه مصر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.


تابع أيضاً:


كشكول: جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 (kashqol.com)

كشكول: جامعة القاهرة تحقق قفزة في «QS».. وتدخل ضمن أفضل 300 بالعالم (kashqol.com)

كشكول: نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائي شهر أبريل (kashqol.com)


كما تتضمن الخطة أساليب تحصين الطلاب من الدعاية السوداء والشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا الاتصال الحديثة، وذلك بغرض الحفاظ على الأمن القومى المصرى واستقرار المجتمع والحفاظ على مقدرات الوطن، ووضع برنامج زمني تفصيلي لتنفيذ هذه الخطة، وكذلك تحديد أشكال وتصميمات التوعية التى تجذب الطلاب، وعرض هذه الخطة على المجلس في اجتماعاته القادمة؛ لمناقشتها وإقرارها للبدء في تنفيذها.

مواجهة التزوير

وجه الوزير الجامعات بالاستعانة بالمركز القومي للأوراق الثبوتية في استخراج الشهادات والأوراق الرسمية؛ لضمان أن تكون آمنة وغير قابلة للتزوير.