الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

كشكول

يستعد طلاب الصف الثاني الثانوي العام، لبدء امتحان أبريل، غداً الأثنين، ضمن الامتحانين المقرر اجراءهم لطلاب صفوف النقل بالمرحلة الثانوية أحدها في أبريل والآخر في مايو المقبل.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم عقد الامتحانات ورقية وليس إلكترونية، بلجان مراقبة بالمدارس، وليست المنازل، لافتة إلى أن ورقة الامتحانات ستكون مجمعة، بدون الآوبن بوك استبداله بورقة مفاهيم، عن أهم مفاهيم المواد الدراسية.


جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 


وشددت الوزارة على جميع المدارس بتنفيذ كافة الاجراءات احترازية المشددة، مع تفعيل غرف العزل فى المدارس، وتعقيم جميع المدارس على مستوى الجمهورية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وتوفير أجهزة حرارية بالمدارس لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، علاوة على توفير بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان الامتحانية، لتعقيم الطلاب والمراقبين قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الإصابة بعدوى كورونا.

 

جدول امتحان الصف الثاني الثانوي العام للشعبتين الأدبية والعلمية كالتالي:

جدول امتحانات الشعبة الأدبية جاءت كالتالي:

يوم الاثنين 26 أبريل: امتحانات اللغة العربية والرياضيات 1 و الرياضيات 2

يوم الثلاثاء 27 أبريل: امتحان مواد اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء والأحياء

يوم الأربعاء 28 أبريل: مواد اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء

 

أما جدول امتحانات الشعبة الأدبية جاءت كالتالي:

يوم الاثنين 26 أبريل: مواد اللغة العربية والتاريخ والرياضيات 1

يوم الثلاثاء 27 أبريل: اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع

يوم الأربعاء 28 أبريل: اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا

 

في سياق آخر، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث أي تغيير.


تابع أيضاً:

كشكول: منصة التعلم الإلكتروني بجامعة بنها (kashqol.com)

كشكول: نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائي شهر أبريل (kashqol.com)


كما حذر شوقي، الطلاب وأولياء الأمور قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الانترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

وأضاف الوزير: "كل هذه الاشاعات هى صنيعة المغرضين اللذين يحاولون اثارة حالة من الاحتقان رغم اننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي اتمنى أن لا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر وواتساب".