الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

4 تنبيهات جديدة بشأن امتحان الثانوية العامة التقني غدا

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه للمديريات التعليمية بشأن الامتحان التقني التحريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، المقرر عقده غدًا الخميس الموافق 22 ابريل 2021.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالآتي:
_ اختبارات غدًا الخميس  من الناحية التقنية تختبر خطوط الربط بين المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط، وكذلك قدرات أجهزة الشبكات الداخلية Wi-Fi داخل الفصول لقياس مدي الاستيعاب
_ التنبيه على أن دخول الطلاب يكون من تلك المدارس وباستخدام الرابط assent.ekb.eg وأن شرائح البيانات ستكون مغلقة
_ الدخول من خارج شبكات المدارس سوف يتم غلقه
_ التنبيه على جميع الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح البيانات الخاصة بwe والتي سوف يتم اختبارها في الامتحان التجريبي القادم المقرر عقده في شهر مايو المقبل.
تجدر الاشارة إلي أن، غدًا الخميس الموافق 22 ابريل 2021، هو آخر أيام الامتحان التقني التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام بشهر ابريل الجارى.
ومن المقرر أن تعقد وزراتي التربية والتعليم، امتحانيين آخرين في شهري مايو ويونيو، يأتي ذلك في إطار الاستعدادات للامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، التي ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد _ وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .
وفي سياق آخر يتعلق بالظروف التي تمر بها مصر والعالم، الخاصة بجائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، فشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة.