الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقديم المبكر للعام الدراسي القادم 2021-2022 بجامعة الجلالة

كشكول


جامعة الجلالة تفتح باب التقديم المبكر للعام الدراسي الجديد 2021/2022 
تقع الجامعة الجلالة أحدى الجامعات الأهلية الجديدة  في مدينة الجلالة التي ترتفع فوق سطح البحر بحوالي  700 متر وتستوعب الجامعة 25000 طالب وطالبة بعد إستكمال جميع مراحل التشغيل بها .
جامعة الجلالة بها خمسة عشرة مجالاً دراسيا يقدم أكثر من 65 برنامج متميز. وتتنوع المجالات الدراسية بالجامعة الي الرعاية الصحية؛ التي تشمل الطب البشري؛ طب الأسنان؛ الصيدلة؛ العلاج الطبيعي والتمريض.  بالإضافة إلي المجالات الهندسية؛  التي تشمل الهندسة؛ العمارة وهندسة الحاسبات.  أما المجالات النظرية  فتشمل الإنتاج الإعلامي؛ العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الإدارية.  واخيرا تكنولوجيا  العلوم الصحيه التطبيقية؛ العلوم الأساسية وعلوم الحاسب.
تقوم الجامعة بتوفير كافة المستلزمات الوقائية اللازمة لتعقيم اللجان وتطهيرها قبل وبعد الامتحانات، كما تم تسكين الطلاب السابق إقامتهم بالسكن الجامعي وذلك بعد تعقيمه بالكامل، مع تأكيد عدم السماح بالتجمعات الطلابية.
ومن منطلق إعطاء الجميع حق التعليم وتكافؤ الفرص في ظل التنافسية، تقوم الجامعة بعقد اختبارات القبول لقياس مجموعة من المهارات والقدرات ومجالات المعرفة الضرورية للنجاح، حيث تشمل اختبار بالقطاع التابع له البرنامج المتقدم إليه الطالب، واختبار تفكير نقدي واختبار فى اللغة الإنجليزية، لتقييم الطالب على مدى إتقانه لمجموعة محددة من المهارات التي تعتبر حيوية في مجال الدراسة المتقدم إليه.
و يقوم قطاع العلاقات الدولية بجامعة الجلالة بالسعي الي عقد اتفاقات وشراكات علمية وندوات أكاديمية مع الجامعات والمؤسسات الأجنبية في مختلف المجالات الدراسية كما أن الجامعة بصدد عقد اتفاق مع جامعة هيروشيما باليابان، حيث سوف يتم إستضافة خمسة عشر  عضو هيئة تدريس من جامعة هيروشيما للتدريس بجامعة الجلالة، كما انه جاري الإتفاق مع جامعة أريزونا Arizona State University  مما يجعل جامعة الجلالة بمثابة منارة علمية محلية، دولية وإقليمية للبحث العلمي والابتكار، في ظل ما يفرضه الجيل الرابع من العملية التعليمية من تكنولوجيا وطفرة مستقبلية .  
والتقديم المبكر في حد ذاته له أهمية وفائدة كبيرة حيث يعلن عنه قبل ميعاد التقديمات المعتادة، لإتاحة الفرصة للطلاب لعمل اختبارات التخصصية في المجالات التي يرغب الطالب في التقدم اليها مما يمنح له الفرصة ان تكون له ميزة القبول في جامعة الجلالة عند فتح باب القبول بالموقع الرسمي للتنسيق الالكتروني للجامعات الأهلية. 
وقد حددت الجامعة الروابط التالية للراغبين في التقديم المبكر للدراسة للعام الجديد:
https://www.gu.edu.eg/admission/    لمعرفة متطلبات الشهادات الثانوية المختلفة 
https://www.gu.edu.eg/fields-of-study/   لمعرفة البرامج الدراسية المتاحة 
https://bit.ly/3dcFzN2     نموذج طلب التقديم المبكر للعام الدراسي الجديد