الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس قطاع المعاهد يتفقد التصفيات النهائية لمسابقة المعلمة القدوة

كشكول

شهد اليوم مرور الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، والشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق، ونخبة من قيادات قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة سير المقابلات مع معلمات رياض الأطفال لقياس مدى جدية التصفيات والأعمال المقدمه من معلمات رياض الأطفال.

وأشاد رئيس القطاع على أهمية استخدم معلمات رياض الأطفال للوسائل التعليمية بمختلف أنواعها في العملية التعليمية، وعلى دور معلمات رياض الأطفال في صناعة الوسائل التعليمية بابسط الخامات والأساليب، وبالأخص الوسائل التعليمية التكنولوجيا لما لها من أثر تعليمي مع إتاحة الفرصة للأطفال للتفاعل الإيجابي في العملية التعليمية.

وتضم المقابلات اليوم المعلمات الفائزات بتصفيات المناطق التالية (بورسعيد - الأقصر - الشرقية - بني سويف - البحر الأحمر - المنيا - اسيوط) بواقع معلمة من كل منطقة وتتم المقابلات من قبل لجنة تحكيم متخصصة، وبعدها يتم عمل مقابلة شخصية للمعلمات من قبل قيادات القطاع، لاختيار أفضل معلمة قدوة لهذا العام طبقا لمعايير وشروط وضعتها الإدارة العامة لرياض الأطفال.

جديرًا بالذكر أن هذا التكريم يهدف إلى تحفيز المعلمات المتميزات، والمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في ميدان تعليم رياض الأطفال وترسيخ ثقافة التميز والابتكار لدى المعلمات.