الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تبدأ إعلان نتائج الامتحانات المجمعة لشهر مارس

كشكول

بدأت المديريات التعليمية في محافظات الجمهورية، إعلان نتائج الامتحانات المجمعة عن شهر مارس لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.
حيث أوضح مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم في الجيزة، أنه جرى الانتهاء من تصحيح الامتحانات المجمعة لطلاب صفوف النقل، لشهر مارس، وبدء تلقي تظلمات الطلاب على الدرجات.
كما أوضح مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه جرى إعلان نتيجة طلاب صفوف النقل، مؤكداً أن امتحانات شهر مارس سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات تواجه الطلاب.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد الاختبار التكميلي لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي.
حيث يعقد امتحان تكميلي لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات، للطلاب الذين تخلفوا عن الامتحانات التكميلية المقرر عقدها كبديل عن امتحان شهر مارس من الفصل الدراسي الثاني بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية.
ويعقد الامتحان التكميلي يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل 2021.
أما الاختبار التكميلي، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، تتولى الإدارة التعليمية عقد الامتحان التكميلي، في ورقة منفصلة لكل مادة ، وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، اختيار من متعدد أربعة بدائل لكل سؤال للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.