الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ننشر مناهج الفصل الدراسى الثانى لطلاب الأزهر بعد التعديل

كشكول

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عن تعديل جديد فى جميع مناهج الطلاب فى مختلف المراحل التعليمة للفصل الدراسى الثانى الذى انطلق مع بداية الأسبوع الحالي.

ويمكن الأن لطلاب في جميع المراحل التعليمية، تحميل المناهج الخاصة بهم من خلال الضغط على الرابط التالي، بعد التعديل الجديد الذى أعلنته إدارة المعاهد.

 

ضوابط الحضور في المعاهد الأزهرية

 

وجاءت الضوابط  لحضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، التى أعلنتها إدارة قطاع المعاهد الأزهرية لكل الطلاب، وذلك بعد الاعلان عن اداء امتحانات الفصل الدراسى الأول التى انتهت في الأسبوع الماضى.

 

وإليكم أهم ضوابط الحضور بالمعاهد الأزهرية

 

- يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية.

 

- إتاحة تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.

 

- يُجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021م وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.

 

- توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.