السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة 2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات دفعة العام الدراسى الجارى، 2020،2021، المقرر انطلاقها فى شهر يوليو المقبل إلكترونيا فى المدارس.

وطالبت الوزارة، الطلاب الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، تحديد أيقونة تسجيل الاستمارة وكتابة الايميل الموحد الخاص به، والذى يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول، إضافة إلى كتابة الرقم السرى.


خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة 2021


وشددت الوزارة، أنه بعد الدخول على الاستمارة يجب أولا أن يقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.

وأكدت على الطالب، بضرورة التأكد بشكل صحيح من اختيار الشعبة علمى علوم أم رياضة، واختيار اللغة الثانية، فرنساوى أو ألمانى أو أسبانى أو إيطالى".


تابع أيضاً:


كشكول: حقيقة مناشدة وزارة الصحة لـ«التعليم» بإلغاء الترم الثاني (kashqol.com)

كشكول: رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بكود الطالب قبل إعلانها (kashqol.com)


وأوضحت أنه بعد التأكد من صحة البيانات يقوم الطالب بالضغط على طباعة ثم يتاح له طباعة الاستمارة فى ملف pdf"، من أى مكان سواء المدرسة أو المنزل

ولفتت الوزارة إلى أن حجم الاستمارة عبارة عن 4 أوراق ويتم الاحتفاظ بها لحين طلبها من المدرسة أو يتوجه الطالب إلى المدرسة وتسليمها فعليا، مشيراً الى أن الطالب سيوقع فى ورقة من أوراق الاستمارة على إقرار دخول الامتحان والتعهد بعدم حياة أى أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات مع توقيع ولى الأمر أيضا عليها.