الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتظام الدراسة في اليوم الأول للترم الثاني بتعليم القاهرة

كشكول

انتظام الدراسة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، في اليوم الأول للدراسة، بالفصل الدراسي الثاني، وحضور الطلبة وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأكد محمد عطية وكيل أول الوزارة، علي تكثيف المتابعات والاطمئنان علي سير اليوم الدراسي والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والحرص الشديد أثناء دخول الطلبة المدرسة والانصراف منها  وعدم التزاحم والتكدس.

وأضاف مدير المديرية، بالتزام الطلبة وجيع العاملين بالمدارس بإرتداء الكمامات واستخدام معقمات اليد، باللإضافة إلى تطهير الأراضي باستمرار بمطهرات الأرض.

استقلبت اليوم الأحد 60 ألف مدرسة 23 مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف الدراسية بالمديريات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية، لبدء الدراسة  بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021، مع التشديد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا، والتي من أبرزها ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد وقياس درجات حرارة الطلاب.

وشكلت وزارة التربية والتعليم غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتواصل مستمر مع جميع غرف العمليات الموجودة بمختلف المديريات والإدارات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في المدارس وفقا لجداول الحضور المعلنة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على تفعيل لجان المتابعة وقيادات الوزارة لعمل زيارات ميدانية لمتابعة مدى التزام المدارس بالتعليمات الخاصة بنظام سير الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وكانت قد أعلنت الوزارة، أنه لا يتم تسجيل الغياب في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك وفقاً لقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن يكون حضور الطلاب في المدارس اختياريا خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأتاحت الوزارة أنه من من حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية في العام القادم بدلا من الحالي ، وذلك عن طلب رسمي للإدارة التعليمية.

كما أتاحت الوزارة أنه سيحق للطالب عدم الحضور للمدرسة بمقتضى إقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

شدد الوزارة على مديريات التعليم، على الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية، وتعقيم المدارس باستمرار قبل دخول الطلاب وأثناء وجودهم وبعد تركهم للمدرسة، والتشديد على ارتداء الكمامات للطلاب والمعلمين والإداريين في المدرسة، كما شددت على تعليق ملصقات للتوعية بإجراءات مكافحة كورونا في جميع المدارس.

وأكدت على التزام المدراس بتوفير غرف عزل في المدارس لعزل أي حالة مشتبه في إصابتها بكورونا وعرضها على طبيب المدرسة.