الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي أخر أخبار التعليم 2021 مع نهاية اليوم الرابع لإجازة نصف العام الدراسي

كشكول

ننشر آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم حيث   يستعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لاستعراض التعليم ما قبل الجامعي، أمام البرلمان غدا  الأربعاء، حيث يقدم كشف حساب عما أنجزته وزارته خلال الفترة التي قضاها في منصب وزير التربية والتعليم ، ذلك قبل حسم البرلمان موافقته على التشكيل الحكومي الجديد.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم في مصر

كورونا

أهم الملفات التي سيعرضها الدكتور طارق شوقي، استكمال خطة الدراسة للعام الدراسي الجاري في ظل جائحة كورونا.
إضافة لتطبيق منظومة التعليم عن بعد، وإجراء منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفيين الأول والثاني الثانوي والثانوية العامة، واستكمال خطة تطوير نظام التعليم الجديد وبناء المناهج الجديدة، والمنظومة التكنولوجية الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة ، واستكمال مراحل أنشاء المدارس اليابانية.

الثانوية التراكمية

كما سيناقش الوزير ، تطبيق نظام الثانوية التراكمية وتطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 2020/2021 .

الاستمارات الإلكترونية

ومن ناحية آخري ، تنتهي غدا  الاربعاء الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، بشأن ملئ الاستمارات الإلكترونية لطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها أن تبدأ يوم 19 يونيو القادم.

الرابط 

وكان الطلاب المتقدمون لاداء امتحانات الثانوية العامة، قد بدأوا في تسجيل تسجيل بياناتهم https://moe-register.emis.gov.eg/home/index  التي تشمل أسمائهم ومدارسهم ، والمواد المتقدمين لاداء الامتحانات بها التي تشمل المادة الثانية، يوم 10 يناير الماضي.

يقوم  الطلاب بملئ استماراتهم الورقية بالتيرم الثاني تمهيدا لمطابقتها واستخراج أرقام الجلوس لهم. 

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يومً ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب و طالبة في جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

قد يهمك أيضا..

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأول بالأسبوع السادس