رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الأول بالأسبوع السادس للعام الدراسي ٢٠٢٠

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 05:44 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
واصلت الادارات التعليمية المختلفة و المدارس في بداية الاسبوع السادس للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، استكمال تشكيلات الاتحادات الطلابية تمهيدا للانتخابات علي مستوي المحافظات التي ستجري علي مستوي المحافظات خلال الشهر القادم.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

انتهاء الازمة

ففي محافظة الجيزة ، اسدال الستار اليوم علي أزمة انتخابات اتحاد طلاب المدرسة السعيدية الثانوية ، حيث أسفرت الانتخابات ، التي أقيمت اليوم ، بعد أن قررت وزارة التربية و التعليم إعادة الانتخابات عنً فوز الطالب علي الشريف بمنصب رئيس اتحاد طلاب المدرسة. 

أكد  ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة، أن الانتخابات اجريت بشفافية وعبرت عن إرادة الطلاب ، مشدد أن ادارة المدرسة إلتزمت الحياد التام.

فرحة

شهدت المدرسة فرحة عارمة بين الطلاب بعد انتصار مرشحهم المستقل في الانتخابات ، ورسوب القائمة التي كانت تم دعمها من قبل بعض الافراد في الادارة خلال الانتخابات الماضية ، مما أدي إلي إعادة الانتخابات بعد اقدم الطلاب شكوي للإدارة.

وكانت المدرسة السيعدية الثانوية في الجيزة ، قد شهدت أزمة متصاعدة خلال الاسبوع الماضي ، تطورت إلي شكاوي وصلت إلي مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، و مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة خالد حجازي بسبب انتخابات الاتحادات الطلابية في المدرسة.

اكتوبر 

 وفِي إدارة ٦ اكتوبر التعليمية برئاسة الدكتور نجوي عبد العاطي مديرة الادارة ، اعلنت الإدارة التعليمية اليوم عن استكمال تشكيل الاتحادات الطلابية  للمراحل الدراسية الثلاثة بالإدارة 

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الإدارة صباح اليوم لتكريم الطلاب الفائزين ، حيث أشادت بدور توجيه التربية الإجتماعية وأخصائي التربية الإجتماعية بالمدارس ، وأكد نجوي عبد العاطي ، أن الانتخابات أقيمت في أجواء من الشفافية والنزاهة ، في أطار حرص الإدارة علي تشجيع الطلاب علي المشاركة في الحياة العامة ، والمشاركة السياسية بالمستقبل.

ومن جهة أخر ، شارك اليوم ،  الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير، لعرض مشروعات وإنجازات المؤسسة في مجال التعليم، وتوقيع بروتوكول تعاون البنك المصري لتنمية الصادرات لتمويل 83 منحة دراسية للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

ويتضمن البروتوكول توفير منح دراسية في مجال التعليم الفني والتعليم الجامعي، للعام الأكاديمي 2020/ 2021 لصالح 83 طالبًا من مستفيدي برامج المنح الدراسية بالمؤسسة، يستفيد منها 70 طالبًا بالتعليم الفني، فضلاً عن 13 طالبًا بالتعليم الجامعي.

أعرب الدكتور رضا حجازي، عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية، مؤكدًا حرص الوزارة على تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك مع كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم كافة المبادرات التي تسهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ووجه نائب الوزير الشكر لمؤسسة مصر الخير لجهودها المخلصة من أجل النهوض بالعملية التعليمية، فهي تعد أحد الشركاء التنمويين لوزارة التربية والتعليم، والداعمين للعملية التعليمية من منطلق مبدأ المسؤولية المجتمعية؛ للمشاركة في مواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه التعليم، إيمانًا بأن التعليم هو الأمل في النهوض بالمجتمع للوصول إلى رؤية الدولة ٢٠٣٠.
وأوضح أن مؤسسة مصر الخير تتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال بروتوكول تم تجديده عام ٢٠١٩،  وتقوم المؤسسة بالعديد من التداخلات التي يتم رصدها وعمل خريطة للاحتياجات المعدة من قبل مختصين داخل الوزارة تساعد أي داعم للتعليم لتقديم الخدمة دون حدوث ازدواجية أو إهدار، كبناء المدارس، وتجهيزها بمعامل العلوم والحاسب الآلي والدعم التكنولوجي، والتنمية المهنية لأطراف العملية التعليمية والقوافل الطبية، وغيرها من الاحتياجات، مع الالتزام بالضوابط المنظمة لذلك.

مدارس مصر الخير 

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

وأشار حجازي إلى أن مدارس مصر الخير المجتمعية وعددها ١٢٠٠ مدرسة تقريبًا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، تعد مثالًا جيدًا لمواجهة ظاهرة التسرب التعليمي وكيف يمكن للمجتمع المدني أن يواجه مثل تلك المشكلات ويساعد في حلها، مشيرًا إلى أن مؤسسة مصر الخير تقوم بذلك من خلال داعمين مثل البنك الأهلي، وصندوق تحيا مصر كممول لتطوير مدارس التعليم الأساسي ضمن مشروع تطوير القرى الأكثر فقرًا تماشيًا مع المبادرة الرئاسية.

 وقال نائب الوزير، إن مؤسسة مصر الخير تمتلك المصداقية ونجاحات في العمل الأهلي وتم اختيارها كشريك قاعدي لجهات مانحة دولية كاليونسيف في دعم عدد من المشروعات ومنها المدارس المجتمعية، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تُثمن وتقدر كافة جهود مؤسسة مصر الخير وجهود كافة الداعمين من المجتمع المدني إيمانًا بدورهم في دعم التعليم للوصول إلى مواطن صالح يخدم ويرقى بوطنه.

 التضامن 

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الاحتفالية عن تخصيص 90 مليون جنيه لدعم مدارس التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير والتي تضم نحو 30 ألف طالب، وذلك من الموارد التى خصصها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لدعم التعليم المجتمعى.
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements