الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مستند جديد من التعليم بشأن تطبيق تناوب الموظفين داخل الديوان بسبب كورونا

كشكول





اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا لموظفي ديوان عام الوزارة، بتطبيق تناوب العاملين في جميع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بالدولة.

جاء ذلك بعد تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق الحضور بالتناوب  لأصحاب الأمراض المزمنة طبقا لماهو ثابت بملفه الوظيفي والمرأة الحامل والتي ترعي طفلا اقل من ١٢ عاما.

وشمل الكتاب الدوري على التالي:

اولا : استمرار العمل بالكتاب الدورى السابق بشأن أصحاب الأمراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفة
الوظيفي، والمراة الحامل أو التي ترعي طفلا  اقل من ١٢ عاما او التي ترعی طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن .

ثانيا: اعتبارا من الاحد ٦/١٢/٢٠٢٠،  يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له بالحضور للعمل ثلاثة أيام في الأسبوع ويتم تحديد أيام الحضور والالتزام بها ولا يجوز تغيرها الا لصالح العمل، على ان يكلف الزملاء الحاضرين بعمل الزملاء المناوبين بدون تراخی او تقاعس او رفض القيام بالعمل ، وفي حالة التغيب عن ايام فی أيام الحضور التی تقع في أيام الأجازة الاستثنانية أو ايام المناوبة تعتير الفترة بأكملها اجازه متصلة عن الفترة كلها .

ثالثا: منح الموظف العائد من الخارج اجازة استثنانية لمدة خسة عشر يوما تبدا من تاريخ عودته .

رابعا: منح الموظف الذى يثبت أصابته بفيروس کورونا المستجد او مخلط او مشتبه باصابته من خلال احضار المستندات الداله على ذلك اجازة استثانية لا تقل عن اريعة عشر يوما ، ويتم مدها دون حد اقصى لحين ثبوت تمام شفاءه .

خامسا :  يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم أستدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال ايام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل.

سادسا: تعتبر الاجازات الاستثنانية المشار اليها مدفوعة الاجر وفقا لأحكام المدة التاسعة من قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ۷۱۹ لسنه ۲۰۲۰
سابعا: الزام كافة الموظفين بارتداء الكمامات الوقية من بداية العمل حتى نهايتة ومعاقبة من يخالف
ذلك مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

ثامنا: يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من الاحد ۲۰۲۰/۱۲/٦ ويستمر العمل بها لحين صدور تعليمات اخرى وعلى الإدارة العامة للتوجية المالي والإداري مراجعه تطبيق التعليمات .