الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«تاج الدين»: دعم كامل لوحدات الصدر بالمستشفيات.. ونسيطر على جائحة كورونا

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشئون الصحية، إن صندوق تحيا مصر، يحمل على عاقته مهمة قومية، ويتحمل ما لم يتحمله بشر، مضيفا أن جامعة عين شمس تشهد عمليات تطويرية وتجديدات على مستوى كبير من الكفاءة.

وأضاف تاج الدين، أن له ذكريات كبيرة مع كلية الطب بجامعة عين شمس، وحدة الصدر التي يتم افتتاحه اليوم بعد تطويرها، لافتا إلى أن فكرة رعاية مركزة للصدر، مهمة في هذه الآونة نظرا للظروف الراهنة التي تفرضها جائحة فيروس كورونا.

وأشار مستشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر بها  77 مستشفى صدر وحميات، وهذا ساعد كثيرا في أزمة فيروس كورونا، مع الدعم الكبير لوحدات الرعاية المركزة في الأزمة، التي فرضت على العالم ومع إصابات العديد من الأطباء في الأزمة بالفيروس.

وأكد تاج الدين، جاء ذلك خلال كلمته، في افتتاح وحدة الصدر بجامعة عين شمس، بحضور  الدكتور محمود المتيني ، رئيس جامعة عين شمس، ووفد من هيئة الجايكا اليابانية، والسفير الياباني بالقاهرة، ان مصر تسيطر على الوضع الوبائي لفيروس كورونا، مع وجود الوحدات المجهزة لمواجهة أي طوارئ للفيروس، منوها إلى أن تكليف الرئيس السيسي للشئون الصحية، أنه شدد على دعم وحدات أمراض الصدر ومستشفيات جامعة عين شمس وبعض مستشفيات الأخرى وتطويرها، وأمر الرئيس السيسي بذلك ودعم الوحدات في المستشفيات الجامعية، وهي مطورة على مستوى عال من الكفاءة ومماثلة للمسشتفيات في العالم.

وشدد مستشار الرئيس السيسي، على أهمية الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، الذي لازال موجودا حتى الآن ولم ينته، مضيفا أن مصر مستعدة تماما لمواجهة أي طوارئ وتوافر المخزون من الأدوية بالمستشفيات.