الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد منصة "أنا فني" للمدارس الفنية نظام ٣ و٥ سنوات

 الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

قال نائب الوزير لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستطلق خلال الشهر القادم منصة تعليمية متخصصة متخصصة في التعليم الفني، تماثل القنوات المنصات المخصصة لصفوف التعليم العام تحت اسم " أنا فني".

الإجراءات الاحترازية

وكان الدراسة قد انطلقت في الاسبوع الأول للدراسة ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ في 2000 مدرسة فنية بنظام 3 و5 سنوات بالتخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عصر اليوم بشكل رسمي، إطلاق قناة جديدة يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي".

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن الصفوف الأولى تحضر في المدرسة معظم أيام الأسبوع وبالتالي حاجة طلاب هذه الصفوف أقل وتمثل القنوات خدمة مساعدة لهم وليست أساسية.

الثانوي العام

أضاف شوقي، أن قناة جديدة أيضا ستنطلق يوم 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الاول الثانوي الى الثالث الثانوي".

مشيرا أن هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا، كما تم توفير محتوى كبير على منصة التعلم ببنك المعرفة عن طريق أجهزة التابلت.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة التعليم عن أتاحت قناة "مدرستنا" على تطبيق اليوتيوب بحيث يمكن للطلاب متابعة كل محتوى قناة مدرستنا من خلال اليوتيوب للمرحلة الابتدائية والإعدادية.

اليوتيوب

كما أعلنت الوزارة، أنها قد بدأت بث قناة "مدرستنا" على التردد 12303 منذ يوم الاحد الماضي، حيث تعرض تبث محتوى علمي في المواد الأساسية المضافة للمجموع، وذلك للصفوف من الرابع حتى الثالث الإعدادي، وتذاع الحصص باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.

وأوضحت أنه سوف تضيف الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.