رئيس التحرير
شيماء جلال

في أول أيام دراسة.. أولياء أمور: لن نخاطر بذهاب الطلاب للمدارس "نطمئن الأول"

السبت 17/أكتوبر/2020 - 11:36 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
انطلق اليوم السبت العام الدراسي الجديد، في عدد كبير من المدارس الخاصة، والمدارس اللغات، التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية غدا الاحد، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد ، حفاظا على صحة الطلاب والمشاركين بالعملية التعليمية.

وسيطرت حالة من القلق، على بعض أولياء الأمور وفضلوا عدم ذهاب أبنائهن للمدرسة، خلال الأسبوعين القادمين، خاصة في ظل استمرار تفشي وباء" كورونا" وبعد تردد أنباء عن ظهور حالات كورونا بإحدي المدارس الدولية، فقالت عبير عبدالحي، ولي أمر، إنها أخذت قرار بعدم ذهاب أبنائها للمدرسة خلال الأسبوعين القادمين، حتي تطمئن من عدم ظهور أي حالات بمدرسة أطفالها، قائلة: " اطمن بس اني كل حاجه تمام وتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية بالمدرسة، وبعدها اوديهم، لأنه مفيش غني عن المدرسة ".

وأضافت ولي الأمر حنان محمد، أنها ستكتفي بالدروس ومتابعة المنصات والقنوات التعليمية الأن ، قائلة:" أنا مرعوبة على عيالي، نشوف الوضع في أول الأسبوع هيكون أزاي ".

ومن جانبهم قالت الطالبة مريم حسين، بالصف الثاني الإعدادي، أنها هي وأصدقائها سيكتفون بالدروس والخدمات التعليمية التي وفرتها الوزارة لهم كالمنصات التعليمية والقنوات التعليمية، مشددة" الوضع مش مطمن واحنا خايفين على نفسنا، إذا كان المدارس الدولية ظهرت فيها حالات، الحكومية ايه اللي هيحصل فيها!".



كان وقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم إعداد مادة تعليمية للطلاب في حالة الإغلاق الكامل إذا حدثت تطورات بشأن كورونا مشيرا إلى أنه سيكون هناك مجموعات تقوية وقنوات تلفزيونية تعليمية ومنصات الكترونية بديل للطلاب في حالة الإغلاق الكامل.

يذكر أن اليوم قد انطلق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١ في عدد  كبير من المدارس الخاصة، والمدارس اللغات، التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية غدا الاحد.
ads
ads
ads