الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة القبول في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020

كشكول

ينتنظر طلاب الشهادة الأعدادية الملتحقين بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020، نتيجة قبول اختبارات الالتحاق المدارس.


نتيجة القبول في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020


أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم أعلان نتيجة القبول في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020 منتصف الاسبوع الجاري، وتابع أنه سيتم أعلان النتيجة من خلال رابط رسمي يعلن من وزارة التربية والتعليم.        

وكان قد تم فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 20202021 بداية من يوم السبت 22 أغسطس الماضي، حتى يوم الاثنين 31 أغسطس، في محافظات (الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر - المنوفية - الغربية - القليوبية - الشرقية - قنا - بني سويف – المنيا – سوهاج – الفيوم – مدينة السادات) وفقًا للضوابط الآتية:


ضوابط قبول الطلاب في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا


وأنطلقت امتحان القبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، يوم 13 سبتمبر الماضي وحتى 16 من نفس الشهر، موضحة أنه يعقد إلكترونيا وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكترونى للوزارة، ويعقد الامتحان مرة واحدة ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاته فى المرحلة الإعدادية وبغض النظر عن العذر الذى دفعه إلى التغيب عن أداء الامتحان.

وشددت الوزارة على أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

وأشارت إلى أن قواعد المفاضلة عبارة عن: اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكترونى على حدى وفقال لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومى للامتحانات، والمجموع الاعتبار لمكونات الاختبار الالكترونى وفقا معايير يضعها المركز القومى للامتحانات.


اقرأ ايضا

دراسة: هذا الفيتامين يقلل من مضاعفات فيروس كورونا

للطلاب الجدد.. 22 معلومة يجب اتباعها عند الإقامة بالمدن الجامعية

معجزة طبية بمستشفى طنطا الجامعى.. إعادة زراعة كف يد شاب بعد بترها


وأكدت الوزارة، أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذى تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأى مدرسة أخرى غير تلك التى تم تنسيقه وتسكينه عليها حيث أن المدارس تعمل بنظام الداخلى.

وكانت الوزارة فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين 22 أغسطس الماضى وحتى نهاية الشهر، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسى فى العام الدراسى 2019/2020 دور أول، وأن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم)، أو يكون مجموع درجات الطالب  266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم)، يرجى تحميل الملف للاطلاع لمزيد من التفاصل لشروط التقدم والاجراءات المطلوبة لمدارس المتفوقين.