السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للطلاب الجدد.. 22 معلومة يجب اتباعها عند الإقامة بالمدن الجامعية

كشكول

أعلنت الجامعات الحكومية موعد استقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم وتسكينهم في المدن الجامعية، موضحة بعض التعليمات التي يجب ان يتبعها الطلاب الجدد عن الإقامة بالمدن.


يتعين على الطلاب المقيمين في المدن الجامعية إتباع ما يلي:


1. على كل طالب حمل بطاقة المدن الجامعية الملصقة عليها صورته والمبين بها اسمه كاملا ورقم حجرته وكذلك يحتوى على باركود (رقم تعريف إلكتروني) وأن هذه البطاقة تعتبر وثيقة لاصقة بالطالب، وعلى الطالب أن يبرزها عند دخوله من الباب الرئيسي للمدن الجامعية ومطعمها وفى كل مرة يطلب منه إبرازها على أن يدفع تكلفتها وقدرها (20) عشرون جنيهات وتودع في حساب صندوق حصيلة رسوم استهلاك الأدوات ويدفع مبلغ (40) أربعون جنيهًا لاستخراج بدل فاقد.

2. على كل طالب مراعاة السكون والهدوء وخاصة في أوقات المذاكرة والنوم.

3. يتم تنظيف الحجرات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا في حضور الطالب.

4. ليس للطالب أن يتأخر خارج المدينة بعد الساعة الثانية عشر مساءا والطالبة بعد الساعة التاسعة مساءا.

5. لا يجوز للطالب التواجد بالقاعات العامة بعد الساعة (10) مساءا وينبغي مراعاة الهدوء التام وتجنب كل ما من شأنه إقلاق راحة الطلاب داخل المبنى وخارجه وعدم ممارسة النشاط الرياضي بين الأبنية السكنية.

6. لا يجوز للطالب مغادرة حجرته إلا إذا كان مرتديا ملابس لائقة كما لا يجوز أن يظهر في القاعات العامة أو الشرفات أو المطعم أو حديقة المدينة بملابس داخلية أو ملابس النوم مثل البيجامات أو الجلباب.. إلخ.

7. على الطالب المحافظة على محتويات حجرته ولا يجوز له إدخال أي تعديل في نظامها وهو مسئول هو وزملائه المقيمون بها متضامنين عن كل ما يصيبها من فقد أو كسر أو إتلاف.

8. يتعين على الطلاب المقيمين عدم استعمال الكهرباء في غير أغراض الإنارة، مع إمكانية استخدمها في وشحن الهواتف النقالة والحاسوب، كما أنه ليس لهم الحق في الاحتفاظ بأية أجهزة كهربائية في حجرتهم وكذلك مواقد النار.

9. ليس للطالب أن يسمح بتواجد غيره بالحجرة المخصصة له حال عدم تواجده أو إعطاء مفتاح حجرته لشخص غير مقيم بها.

10. يجب مراعاة قواعد الآداب في استعمال مرافق المدينة وخاصة دورات المياه.

11. الزيارات تتم في الصالونات المعدة لذلك حتى الساعة التاسعة مساءا للطلبة أما بالنسبة للطالبات فتكون الزيارة حتى الساعة الخامسة مساءا وقاصرة على الأقارب حتى الدرجة الثانية.

12. يحذر ممارسة أي نوع من أنواع المقامرة أو أي نوع من الألعاب التي لها شبه بالمقامرة.

13. في حالة رغبة الطالب المبيت خارج المدينة لأي سبب يجب عليه أن يخطر المشرف بذلك مقدما وعلى الطالبة إحضار موافقة كتابية من ولى الأمر بالتصريح لها بالمبيت خارج المدينة.

14. في حالة رغبة الطالب التغيب عن المدينة عليه أن يتقدم لإدارة المدن لاستيفاء النموذج المعد لذلك قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا لليوم السابق على التغيب وعلى أن يرفق به تذاكر التغذية بدءا بوجبة غذاء أول أيام الغياب.

15. عند عودة الطالب للمدينة قبل موعد انتهاء تصريحه عليه أن يخطر إدارة المدن كتابة وعليه أن يتسلم دفاتر التغذية قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا بدءا بوجبة عشاء اليوم التالي للإبلاغ.


اقرأ ايضا

"غازي": جداول حصص المدارس بالزيتون إلكتروني

طلاب الثانوية العامة الجديدة تسأل ووزير التعليم يجيب

دراسة: هذا الفيتامين يقلل من مضاعفات فيروس كورونا


16. على الطالب قبل مغادرة الحجرة لإخلاء طرفه من المدينة تسليم محتوياتها إلى أمين العهدة المختص وسداد ما قد يكون عليه من فقد أو إتلاف في العهدة أو تخصم من تأمينه.

17. في حالة عدم قيام الطالب بسداد ما قد يكون عليه من مديونيات نظير الفقد أو الإتلاف ويتجاوز حد التأمين يحرم من الإقامة بالمدينة فى العام الذي يليه وتخطر الكلية لعدم إظهار نتيجته أو إخلاء طرفه منها لحين تسديد مديونياته.

18. في حالة رغبة الطالب إنهاء إقامته يقوم بتحرير النموذج المخصص لذلك ويقدمه لإدارة المدن وقبل الساعة الثانية عشرة ظهرا من اليوم السابق لإخلاء طرفه وفى حالة رغبة الطالب إخلاء طرفه في نفس يوم تقديمه لطلب الإخلاء عليه سداد ثمن وجبة التغذية عن يوم كامل.

19. إذا لم يكن الطالب متواجدا بحجرته ليلا دون أن يكون قد سبق له الإخطار بالغياب يعتبر غائبا عن المدينة بدون إذن وتوقع عليه العقوبة المحددة لذلك باللائحة.

20. للمسئولين بالمدن الجامعية حق دخول حجرة الطالب في أي وقت لمراقبة تنفيذ تعليمات الإقامة.

21. لا يجوز التصريح بالغياب عن الإقامة بالمدينة لأكثر من (75) خمس وسبعون  يومًا في السنة فيما عدا الإجازات الرسمية ولا أكثر من (15) خمسة عشر يومًا في المرة الواحدة ويجوز التجاوز عن هذه المدة بقرار من رئيس مجلس الإدارة وكل من يتجاوز نسبة تصاريحه المقررة خلال العام الدراسي يقوم بسداد مبلغ (200) جنيه رسم إعادة قيد تودع في حساب صندوق حصيلة رسوم الصيانة.

22. إذا تغيب الطالب عن الإقامة بالمدينة دون تصريح سابق دون عذر مقبول بمدة (15) خمسة عشر يومًا تنهى إقامته بالمدينة.