السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة: هذا الفيتامين يقلل من مضاعفات فيروس كورونا

كشكول


أظهرت دراسة علمية حديثة أن المرضى في المستشفى المصابين بفيروس كورونا المستجد" كوفيد - ١٩" هم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات تهدد الحياة إذا كان لديهم مستويات كافية من فيتامين (د).

ووفقا لموقع" health line"، قد يقلل  فيتامين ( د ) من مضاعفات كورونا وتم التحقق من صحة الحقائق بواسطة كاثرين كارفر ، MPH الطبيب المشرف على الدراسة ولخصت الدراسة أن المرضى في المستشفى المصابين بـ فيروس كورونا هم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات تهدد الحياة إذا كان لديهم مستويات كافية من فيتامين( د ).

ويمكن أن يكون البحث الذي نُشر في مجلة PLOS ONE ، مفيدًا للأطباء الذين يحاولون تقليل معدلات وفيات COVID-19 في غياب لقاح فعال.

وإذا دعمت الدراسات الإضافية هذه النتائج، فقد توفر مكملات فيتامين (د) طريقة فعالة من حيث التكلفة للحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا  الشديد ومن المهم ملاحظة أن هذه الدراسة الأخيرة بها العديد من القيود، والتي سنتناولها أدناه.

وتشير  بعض الأبحاث بوجود مستويات صحية من فيتامين( د ) يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة جهاز المناعة لديك، وقد يحمي من أمراض الجهاز التنفسي بشكل عام.

كما أن هذا الفيتامين( د ) ضروري لأداء وظائف الجهاز المناعي، وهو خط الدفاع الأول لجسمك ضد الأمراض الفيروسية والعدوى . 

وقد يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في تعزيز الاستجابة المناعية، بالإضافة إلي خصائص مضادة للالتهابات وتنظيم المناعة وهو ضروري لتفعيل دفاعات الجهاز المناعي.