الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

الزي المدرسي «سبوبة» كل عام.. وأولياء الأمور يشكون غلاء الأسعار وسوء الخامات

أرشيفية
أرشيفية

تشهد مختلف المدارس حالة من الطوارئ للانتهاء من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2020/2021، والمقرر له أن يبدأ يوم 17 أكتوبر القادم.

وتحتل مسألة شراء الزي المدرسي مقدمة اهتمامات الأسر المصرية، التي خصصت ميزانية مستقلة لهذا البند بعيدا عن المصروفات المدرسية بعدما ارتفعت أسعاره بشكل مبالغ، وإصرار العديد من المدارس على عدم شراء الزي سوى من منفذ المدرسة فقط.

ما قابلته بعض الإدارات التعليمية بالسماح لأولياء الامور بشراء الزي المدرسي من آى مكان، كإدارة 6 اكتوبر التعليمية، خاصة مع وصول شكاوي لها من رداءة بعض الخامات ببعض المدارس المفروضة عليهم.

تراوحت أسعار الزي المدرسي في المدارس الرسمية لغات حول مبلغ 750 لطالب الواحد وتشمل قطع تيشيرت وبنطلون وتراننج و تيشرت رياضي.

وفي التعليم الفني لم يختلف الوضع عن التعليم العام في العديد من المدارس، وكان أبرزها في مدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة الواقعة في شرق مدينة نصر وتتبع مديرية التربية والتعليم في القاهرة، حيث شهدت المدرسة اعتراضات الواسعة من جانب أولياء الأمور على الألوان التي تم اختيارها للزي المدرسي، رغم أن استطلاع الرآى الذي نظمته المدرسة على صفحتها الرسمية لم يؤيد تلك الألوان. 

وفي مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وجهت كل إدارة مدرسة بالاشتراك مع مجلس الأمناء باختيار الزي المدرسي، مع إلغاء مناقصات الأمر المباشر للتوريد لضمان اختيار الخامات الجيدة التي تتناسب مع كل مدرسة.