رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020.. الموعد وكيفية الاستعلام

الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:43 م
وزير التعليم
وزير التعليم
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تبدأ لجان النظام والمراقبة، في تقفيل تقدير مواد الثانوية العامة 2020، بعد غدا الثلاثاء، عقب العودة من إجازة عيد الأضحى 2020 المبارك.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس عام الامتحانات، أن الساعات الأولى لصباح بعد غدا الثلاثاء، ستشهد صراع شرسا لحسم مقاعد في قائمة الشرف لطلاب الثانوية العامة لشعب الثلاثة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.


أخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020


تقوم لجنة خاصة من الاساتذة المتخصصين في الإدارة العامة للامتحانات بالقاهرة، بفحص كراسات اوائل الثانوية العامة 2020 التي تم ارسلها من مختلف قطاعات الثانوية الرئيسية بالقاهرة و أسيوط و المنصورة و الاسكندرية، والبالغ عددهم 300 طالب بواقع 75 لكل قطاع، للتأكد من استحقاقهم بشكل مؤكد لا يخضع للشك، ثم يتم مراجعة الدرجات المرصودة على مرايا الخارجية لكل كراسة اجابة و مطابقتها بما هو مدون أمام كل سؤال، ثم يتم ترتيب الأوائل العشرة بكل شعبة، وبحالة تطابق طالب أو أكثر في نفس الدرجة يتمً الترتيب وفق الحروف الابجدية.

وشدد حجازي، أنه من المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2020، مساء الثلاثاء المقبل، وذلك بعد الانتهاء من نقل جميع درجات الطلاب الى جهاز الحاسب الآلي ودمجهم على أسطوانة مدمجة، على أن يتم إعلانها للطلاب صباح الأربعاء، وتوزيعها لإعلانها بالمدارس صباح الخميس.


اقرأ ايضا

تعرف على آليات اختيار أوائل الثانوية العامة ٢٠٢٠

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2020.. رابط بوابة الأزهر

العقوبات المنتظرة لرؤساء كنترولات الثانوية العامة في حال تسريب النتائج

 

Advertisements
ads
ads