رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على آليات اختيار أوائل الثانوية العامة ٢٠٢٠

الأحد 02/أغسطس/2020 - 10:06 ص
ثانوية عامة
ثانوية عامة
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تشهد الساعات الأولى لصباح بعد غدا الثلاثاء صراع شرسا لحسم مقاعد في قائمة الشرف لطلاب الثانوية العامة لشعب الثلاثة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.


أوائل الثانوية العامة 2020


تقوم لجنة خاصة من الاساتذة المتخصصين في الإدارة العامة للامتحانات بالقاهرة، بفحص كراسات اوائل الثانوية العامة التي تم ارسلها من مختلف قطاعات الثانوية الرئيسية بالقاهرة وأسيوط والمنصورة والاسكندرية، والبالغ عددهم ٣٠٠ طالب بواقع ٧٥ لكل قطاع.


تقوم اللجنة بمراجعة كراسات الاوائل الثانوية، و أعمال التصحيح لهم في كل مادة لتأكد من استحقاقهم بشكل مؤكد لا يخضع للشك، ثم يتم مراجعة الدرجات المرصودة علي مرايا الخارجية لكل كراسة اجابة و مطابقتها بما هو مدون أمام كل سؤال، ثم يتم ترتيب الاوائل العشرة بكل شعبة ، وبحالة تطابق طالب أو أكثر في نفس الدرجة يتمً الترتيب وفق الحروف الابجدية.


وكانت امتحانات الثانوية العامة، قد انتهت بعد ماراثون امتحاني استمر لمدة  في الفترة من ٢١ يونيو إلي ٢١ يوليو، حيث خاض الامتحانات ما يقرب ٦٥٣ ألف طالب وطالبة في ٣٣١٣ لجنة أساسية تضم ٥٦ ألف لجنة فرعية بحد أقصى ١٤ طالب باللجنة.


يهمك أيضاً


العقوبات المنتظرة لرؤساء كنترولات الثانوية العامة في حال تسريب النتائج

إرشادات اختبارات القدرات للقبول بكلية التربية الرياضية سوهاج


جدير بالذكر، أن موقع "كشكول" يوفر خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 عن طريق إدخال أرقام الجلوس لطلاب وأولياء أمورهم.


تأتي تلك الخدمة في إطار التغطية التعليمية لكل تفاصيل وأخبار امتحانات الثانوية التي انطلقت يوم ٢١ يونيو الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوعين بسبب جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩

.

Advertisements
ads
ads