رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2020.. رابط بوابة الأزهر

الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:48 م
ارشيفية
ارشيفية
محمود علي
طباعة
Advertisements

ينشر كشكول موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر انتهاء امتحاناتها في السادس من أغسطس المقبل.

وأنهى طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية، السبت قبل الماضي، امتحانات نهاية العام بمادة الأدب والمطالعة والنصوص، ومن المقرر أن ينهي طلاب العلمي امتحاناتهم بمادة التفسير في السادس من أغسطس الماضي.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب العلمي بالثانوية يختتمون امتحانات العام بعد عيد الأضحى المبارك، في السادس من أغسطس المقبل، بعد أنهى طلاب الأدبي امتحاناتهم السبت قبل الماضي، لتبدأ بعدها أعمال التصحيح مباشرة.

اقرأ أيضا..

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة اليوم الجمعة 2020


وأضاف خليل في تصريحات لكشكول، أن الموعد النهائي للإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية، هو منتصف أغسطس المقبل، بعد انتهاء كافة أعمال التصحيح ورصد الأوائل على مستوى الجمهورية، وأوائل المحافظات.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أن نتائج العينة العشوائية لبعض مواد طلاب الأدبي والعلمي مبشرة للغاية، خاصة أنه منذ بدء الامتحانات وحتى الآن لم ترد أي شكاوى من الطلاب حول صعوبة الأسئلة أو وجود أي جزئيات من خارج المنهج.

درجات رأفة للطلاب

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أن أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، ستخضع لمراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسي اللجان، حتى يحصل كل طالب على حقوقه ومجهود في الامتحانات، قائلا: "كل طالب سيحصل على حقوقه وأكثر وسيكون هناك مراجعة دقيقة لعمليات التصحيح والرصد".

وأضاف الشيخ صالح عباس"، أن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة، مشيرًا إلى أن الأزهر سيعطي 10% رأفة للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية في منتصف أغسطس القادم.

كيفية توزيع درجات الرأفة على طلاب الثانوية الأزهرية

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن درجات الرأفة المقدرة ب10% على كل مادة، التي أقرها الأزهر الشريف مؤخراً، للشهادة الثانوية لن يحصل عليها جميع الطلاب.

وأضاف خليل في تصريحات لكشكول، أن 10% درجات الرأفة على كل مادة مخصصة لجميع الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام" مستجدين وباقين للإعادة"، وسيحصل عليها الطالب الذي في حاجة إليها لتتحول نتيجته من راسب إلى ناجح.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد، أن طالب الثانوية الأزهرية الذي تتبقى له درجات بسيطة في المادة الواحدة ليتحول منها من راسب إلى ناجح، سيحصل على نسبة ال10% درجات الرأفة، ولن يحصل عليها الطالب الذي بلغ درجات النجاح في هذه المادة.

ونوه خليل، إلى أن درجات الرأفة يحصل عليها الطالب الذي تتبقى له درجات قليلة، ليبلغ بها درجة النجاح، وتمنعه من دخول الدور الثاني، ويحصل عليها طالب آخر الذي رسب في ست مواد وينجح في مادة أو اثنين، ويؤدي امتحانات الدور الثاني، بدلا من يظل باقيا للإعادة للعام المقبل، إذ أن طالب الثانوية الذي يرسب في أكثر من خمس مواد، يعتبر راسبا، و لا يحق له دخول امتحانات الدور الثاني.

للدخول على رابط بوابة الأزهر أضغط هنا

Advertisements
ads
ads