الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2020.. نموذج إجابة امتحان اللغة العربية "مستند"

كشكول

يبحث طلاب الثانوية العامة 2020 عن نموذج إجابة امتحان اللغة العربية الذي تم امتحانها يوم الأحد الماضي، في 31330 لجنة على مستوى الجمهورية.

 امتحان اللغة العربية


وشهدت الأجواء الامتحانية حالة من التوتر الشديد بسبب حالة الازدحام التي كانت أمام اللجان بسبب أولياء الأمور، كما شهدت إحدى اللجان حالة غش جماعية، وتم تداول الصور الخاصة بالواقعة، وقد توصلت وزارة التربية والتعليم للجنة التي حدث بها ذلك وقررت اتخاذ الإجراء القانوني حيال الواقعة.

نموذج إجابة امتحان اللغة العربية


وينشر لكم كشكول نموذج إجابة امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 الدور الأول لمادة اللغة العربية.

 يذكر أن طلاب الثانوية العامة، أدوا امتحان اللغة العربية، الأحد الماضي، في 31330 لجنة على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، اعتمد النموذج النهائي لمادة اللغة العربية الذي أدى الطلاب امتحانه يوم الأحد الماضي.
وأوضح حجازي، أنه تم إضافة إجابات أخرى بديلة على نموذج إجابة مادة اللغة العربية، الذي تم توزيعه على المقدرين قبل البدء في تصحيح العينة العشوائية غدًا، في جميع كنترولات التصحيح.

وأكد حجازي في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه قام بمراجعة نموذج الإجابة وتمت مناقشته بين اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، ومشرفين عموم التقدير لمادة على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.

وأضاف أنه سيتم التصحيح في صالح الطالب، مشددًا أنه تم التنبيه على تصحيح جميع إجابات الطالب، واتخاذ الإجابة الصحيحة.

وأشار حجازي، أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة المعلمين.

وشدد رئيس عام الامتحانات، إلى أن المواد خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ"اجتياز" أو "عدم اجتياز"، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.

اقرأ أيضا..