الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تزاحم شديد أمام لجنة مدرسة النقيب محمد محمود عزيز بالجيزة.. صور

من الحدث
من الحدث

شهد محيط مدرسة الشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز بالجيزة ازدحام شديد من قبل أولياء الامور، وذلك قبل انتهاء وقت امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بدقائق وحتى الآن لم يخرج أحد من طالبات لجنة، المدرسة، وسط حالة من التوتر والقلق لدى أولياء الأمور المتواجدين أمام المدرسة.

وطالبت قوات الشرطة من أولياء الأمور الإنتظار بعيدا وعدم التجمع حفاظا على سلامتهم، ولكن لم يستمع أولياء الأمور لحديثهم.

يذكر أن قوات الشرطة المسئولة عن تأمين اللجان من الخارج قامت بإخلاء محيط المدرسة، من أولياء تلأمور، عقب بدء الامتحان.

وطالبت الوزارة، بضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان "المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب.

كما يتم تسليم الطلاب بوكليت مادتي التربية الدينية والأقتصاد والأحصاء، بعد الانتهاء من امتحان مادة اللغة العربية، ليتم الإجابة عليهم بالمنازل، وتسليمه وفق الجدول المعد للتسليم .

جدير بالذكر، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ  652 ألف و289 طالب وطالبة، يؤدون امتحاناتهم لمدة 10 أيام طبقا للجدول الجديد في 3313 لجنة امتحانية أساسية تضم الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية، كما  سيتم استخدام عدد 16 ألف و575  جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع ٣٤ مليون و37 ألف و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي بمختلف محافظات مصر.