الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الشهادة الإعدادية.. تنسيق الثانوية العامة 2020 المتوقع في القاهرة

كشكول

يبحث طلاب الشهادة الإعدادية عن تنسيق الثانوية العامة 2020 المتوقع في القاهرة حيث تواصل إدارة شئون الطلاب في مديرية التربية و التعليم بالقاهرة ، عملها لوضع اللمسات النهائية لاعلان نتيجة القبول بالثانوي العام و الفني بأنواعه في المحافظة للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ .

لطلاب الشهادة الإعدادية.. تنسيق الثانوية العامة 2020 المتوقع في القاهرة


ويتوقع أن يتم اعلان نتيجة الحد الادني للقبول بالمدارس الثانوي في محافظة القاهرة التي تضم ٣٢ إدارة تعليمية خلال ٤٨ ساعة ، وذلك عقب تلقي المديريات الإحصائيات الواردة بشأن الأماكن الشاغرة في مدارسها ، تمهيد لتحديد درجات تنسيق الثانوية العامة 2020. 

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة


وكشفت مصادر " لكشكول " أنه متوقع أن لا تقل درجات القبول للثانوي العام في القاهرة بالمرحلة الأولي عن ٢٤٥ درجة ، بعكس العام الماضي الذي كانت له درجة القبول ٢١٥ درجة.

وأرجعت المصادر أسباب الارتفاع في درجات القبول بالثانوي العام ، نظرا لارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية التي وصلت إلي ٩٨.٦ ٪؜.

اقرأ ايضا

تنسيق السياحة والفنادق 2020 بعد الشهادة الإعدادية

استعدادات الجامعات المصرية لعقد امتحانات الفرق النهائية الترم الثاني 2020


يذكر أن مديريات التربية زالتعليم في ٩ محافظات تقريبا ، أعلنت نتائج تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام و الفني بأنواعه نظام ٣ و ٥ سنوات ، كان أبرزهم محافظة الجيزة التي وصل الحد الادني للقبول في تنسيق القبول بالثانوي العام إلي ٢٤٠ درجة.

وتضم قائمة المحافظات التي أعلنت نتائج تنسيق القبول بها في المرحلة الثانوي، محافظات الجيزة ، وقنا ، اسوان و المنيا ، وكفر الشيخ ، والمنيا.