الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة دمنهور: تسهيل الإجراءات البحثية لتقديم الأبحاث للطلاب

كشكول

أكد عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على تسهيل كافة الإجراءات للطلاب لتقديم المشروع البحثى حيث أنه هو البديل الأمثل للإمتحانات لتقييم الطلاب وضمانا لما هو فى متناول وإمكانيات كافة الطلاب، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا فى جميع الكليات للرد على كافة الإستفسارات وتذليل العقبات التى قد تواجه الطلاب أو أولياء أمورهم .

وذلك تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعليق الدراسة بالجامعات المصرية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتطبيقا الإستراتيجية المجلس الأعلى للجامعات تحت رعاية معالى الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم التعليم العالى والبحث العلمى باستكمال الدراسة عن بعد.


وأوضح صالح، أن موقع الجامعة ومواقع الكليات هم الصفحات الرسمية لعرض المعلومات، فهناك إستبيان لقياس رضا الطلاب على الموقع الإلكتروني للجامعة، وعمل إيميل شكاوى للطلاب للوقوف على أى ملاحظات أو استفسارات، مؤكدا بضرورة وضع ضوابط ومعايير  للمشروع البحثى من خلال تشكيل لجنة عليا بالجامعة لمراعاة الدقة والإلتزام بالضوابط حرصا على مصلحة الطالب والوصول به إلى بر الأمان.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سوف يتم عمل فيديو توضيحى لآلية عمل وتقديم الأبحاث من خلال مدربين محترفين فى تنمية القدرات بالإشتراك مع أعضاء هيئة التدريس. 
 
والجدير بالذكر أن الجامعة تستعين ببرنامج "Microsoft Application" وهو أحد البرامج التى أثبتت فاعليتها كوسيلة هامة تستخدم فى تنظيم الأبحاث والمحاضرات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وأيضا تنظيم طرق تلقى الأنشطة من مختلف الطلاب، كما يشتمل البرنامج على المحتوى الدراسى كاملا من محاضرات وشرح توضيحى وقياس مدى التفاعل مع الطلاب، بالإضافة إلى إمكانية التقييم المنظم والدقيق للأنشطة والامتحانات والأعمال البحثية الطلابية.