الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي الالكترونية اليوم

كشكول



تبدأ اليوم امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية، لنهاية العام الدراسي، بإداء امتحان اللغة العربية، التي تستمر حتى ٢٠ مايو القادم، بينما تنطلق اختبارات الصف الثاني، وتستمر حتى ١٧ مايو، بعد غدا الخميس.

من المقرر إن يخوض الاختبارات الاليكترونية، ما يصل إلى مليون و200 الف طالب من منازلهم  بواسطة أجهزة التابلت و الحاسب الآلي أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة لحماية الطلاب من مخاطر فيروس " الكورونا" المستجد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الاختبارات تتم على مدار ٦ ساعات، حيث تقرر تقسيم الطلاب المتقدمين لإداء الامتحانات إلي مجموعتين وفق محافظاتهم، الأولي منهم تضم ١٤ محافطة.

و تضم محافظات "القاهرة و الجيزة و الاسكندرية وقنا و أسيوط والفيوم وكفر الشيخ و دمياط و الاسماعيلية وأسوان و الوادي الجديد و شمال سيناء و جنوب سيناء وبورسعيد"، يؤدي الطلاب فيها الاختبارات من الساعة التاسعة صباحا و حتي الثانية عشر ظهرا.

أما المجموعة الثانية، فتضم ١٣ محافظة هي:  " المنوفية والبحيرة والمنيا و بني سويف و الأقصر، الشرقية والدقهلية والسويس و البحر الأحمر و مطروح و القليوبية و سوهاج والغربية، ويؤدي طلابها الاختبارات من الساعة الثانية ظهرا و حتي الثالثة عصرًا".